الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:53 مـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كيتي.. هربت من مصر بعد اتهامها بالجاسوسية واختفت عن الأضواء وماتت بالسرطان

كيتي
كيتي

كانت كيتي من اشهر راقصات جيلها، واشتهرت في فترة الستينات، حيث عرفها الجمهور من خلال أشهر افلامها وهو عفريتة اسماعيل ياسين، مع النجم اسماعيل ياسين، وسحرت كل من تعرف عليها، وفي حياتها الشخصية، اخترقت عالم الفن والسياسة، والغموض سيطر علي نهايتها.

معلومات عن كيتي

اسمها الحقيقي كيتي فوتسايكي، طاردتها شائعات كثيرة، خاصة بعدما اختفت في فترة الستينات، ولقبها الفنان رشدي أباظة بـ “طبق السلاطة الشهى على مائدة الفن”، ولقبتها الراحلة مريم فخر الدين بـ "مؤسسة الرقص الخواجاتي”، واقتحمت ساحة الرقص الشرقي، في وقت كانت ساحة الرقصة، ملك للمصريات أمثال سامية جمال، وتحية كاريوكا، وزينات علوي، وهاجر حمدي، ونعيمة عاكف، وغيرهم لتستطيع أن تحصل على مكانة كبيرة، من خلال مزج الرقص الشرقي بالغربي.

حكاية كيتي مع الجاسوس المصري رافت الهجان

ومن جانب آخر قال رفعت الجمال (الجاسوس المصري الشهير بـ رأفت الهجان)، في مذكراته أنه ارتبط بعلاقة، مع راقصة تدعى بيتي، حيث رجح البعض، بدون تأكيد، انها قد تكون هي كيتي، فضلا علي أنه أشيع عنها أنها عضوة في شبكة الجاسوسية، والتي كان يديرها ضابط الموساد الإسرائيلي وهي إبراهام دار، أو جون دارلينج، كما كان معروفا وقتها، والتي نجحت في ارتكاب عمليات استهداف مكاتب الاستعلام الأمريكية في مصر وقتها وعرفت بعد ذلك بفضيحة لافون.

ولكن اختفت كيتي بعد فيلم، العقل والمال، في عام 1965، ورددت شائعات كثيرة حولها، فمنها من قال، إنها ذهبت للولايات المتحدة الأمريكية، ولكن الحقيقة هي أن كيتي ظلت تعيش في شقة بسيطة، في حي شبرا بعيد عن الأضواء لفترة طويلة، وتركت مصر بعد ما حدث من مشاكل للجاليات الأجنبية ودخول مصر في عدة حروب أثرت علي الاقتصاد وكان لها أثر سلبي على تجارة الجاليات وأشهرها الجالية اليونانية.

زوج الراقصة كيتي

ولدت كيتي في الإسكندرية عام 1927 لأسرة يهودية يونانية، وتزوجت من المخرج حسن الصيفي، الذي قدم لها افلاما عديدة اشهرها عفريتة اسماعيل ياسين عام 1959 ثم انقطعت عن العمل في اواسط الستينيات.

اقرأ أيضًا:

مين اللى ميحبش كيتى ..قصة الراقصة الصاروخ التى عشقها رأفت الهجان

الكوميديان و نجمة الإغراء .. حكايات عن ”حرب الغيرة ” بين اسماعيل ياسين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة