الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 06:27 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

«التعليم » تطلق مبادرة لتطوير مدارس النيل الدولية.. (تفاصيل)

التربية والتعليم
التربية والتعليم

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتطوير المنظومة التعليمية لمدارس النيل المصرية الدولية، وتفعيل وتطوير المنصة التعليمية الخاصة بها، باستخدام التكنولوجيا في عملية التعليم، ويأتي هذا بالتعاون مع وحدة شهادة النيل الدولية، حيث نفذت الإدارة الأكاديمية بشركة مصر للإدارة التعليمية مبادرة لتعزيز نظام التعليم بنظام النيل التعليمي الدولي.

مراجعة عامة وتدريبات على أسئلة متوقعة وفق معايير كامبريدج

تهدف مبادرة وزارة التربية والتعليم لتطوير المنظومة التعليمية لمدارس النيل المصرية الدولية موارد تعليمية شاملة حيث تلبي احتياجات الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، من خلال إنتاج سلسلة من الفيديوهات التعليمية التي تشمل شرح المنهج في جميع التخصصات.

وتشمل المبادرة مراجعة عامة وتدريبات على أسئلة متوقعة وفق معايير كامبريدج، بالإضافة إلى إعداد فيديوهات توضيح مواصفات الاختبار لكل مادة، بما يشمل تكوين الامتحان، وعدد الأسئلة، وطرق الإجابة النموذجية.

برنامج التعلم الإلكتروني الخاص بنظام النيل التعليمي

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن هذه الفيديوهات رفعت على برنامج التعلم الإلكتروني الخاص بنظام النيل التعليمي (EduMaster) تحت تبويب "School Online"، ليتمكن الطلاب من الوصول إليها بسهولة وفعالية. لقت المبادرة استحسانًا كبيرًا من قبل أولياء الأمور والطلاب، مما أثنى على دورها في توفير الدعم اللازم من خلال فرص المراجعة والتدريب على طرق الحل الصحيحة، والمساهمة في تحقيق هدف المبادرة في تسهيل مسار التعلم وتحسين أداء الطلاب.

اقرأ أيضًا

التعليم : إعداد أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة 2024 تمهيدا لإعلانها

امتحانات الثانوية العامة 2024.. خبير تربوي يحذر من التعامل مع الطلاب بهذه الطريقة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة