الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 26 مايو 2024 11:34 صـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

التربية والتعليم توضح كيفية الحصول على نتيجة ورابط اختبار توفاس 2024

اختبار توفاس 2024
اختبار توفاس 2024

اختبار توفاس 2024 أكثر الكلمات بحثًا خلال هذه الأيام حيث أعلنت المديريات التابعة لوزارة التربية والتعليم والمدارس عن بدأ امتحان توفاس بجميع المحافظات وبارغم من أن الاختبار اختياري إلا هناك عدد من الطلاب أدوا بشكل إيحابي.

ويعقد اختبار توفاس 2024 عبر موقع tofas الدولي الإلكتروني باستخدام الكمبيوتر أو الهاتف المحمول حيث يهدف الاختبار إلى قياس القدرات الذهنية وتحديد نقاط القوة والضعف لدى الطلاب في مجال تعليم الرياضيات والبرمجة.

وقد أوضحت وزارة التربية والتعليم أن اختبار توفاس 2024 يعقد للطلاب المسجلين للامتحان من قبل المدارس التابعة للوزارة ويكون الامتحان اختياري وليس إجباري ويستغرق ساعة أو 40 دقيقة من الزمن وهو عبار عن عملية حسابية رياضية.

رابط اختبار توفاس 2024

يمكن للطلاب التسجيل والدخول على اختبار توفاس 2024 من هنــــــــــا وعندما يدخل الطالب على الرابط يستطيع بدء الامتحان كما يمكنه معرفة التقييم الخاص به بعد إجراء الاختبار ولا يحتاج الطالب أيضًا إلى المذاكرة وذلك للأن الامتحان يمثل تدريبًا للطلاب على المسائل الرياضية.

اختبار توفاس 2024 في المرحلة الابتدائية يتضمن ثلاث مستويات مختلفة

- المستوى الأول: للصف الثالث، يركز على مهارات الجمع والطرح والضرب.

- المستوى الثاني: للصف الرابع، يركز على مهارات الضرب والقسمة، بالإضافة إلى جمع وطرح الكسور ذات القواسم المشتركة.

- المستوى الثالث: للصفين الخامس والسادس، يركز على مهارات الضرب والقسمة، وترتيب العمليات على الأعداد العشرية والاعتيادية.

- يتكون الاختبار من 60 إلى 70 سؤالًا ويستغرق مدة 40 دقيقة. يُمنع استخدام الآلة الحاسبة خلال الاختبار، ويُسمح للطلاب باستخدام ورقة وقلم لإجراء العمليات الحسابية.


نتيجة اختبار توفاس

يستلم منسق المدرسة بريدًا إلكترونيًا يتضمن ملفات PDF و Excel يتضمن نتيجة اختبار توفاس 2024 الخاصة بالطلاب بعد مرور فترة تتراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من إجراء الاختبار، ويحتوي البريد على تحليل فردي لمستوى كل طالب في الاختبار، ويمكن استخدام هذا التحليل في إعداد برامج تعليمية أو إثرائية وفقًا لمستوى كل طالب.

وبالنسبة لطلاب المرحلة الابتدائية، يتم تسجيل أسمائهم من قِبل المعلم أو ولي الأمر قبل بدء الاختبار لتجنب الأخطاء الإملائية في كتابة أسماء الطلاب، تُقدم تعليمات للمعلمين وأولياء الأمور حول كيفية التسجيل وإدخال البيانات الصحيحة للطلاب.

يهدف اختبار توفاس 2024 إلى تعزيز مهارات الطلاب في مجالات الرياضيات والبرمجة وتطوير قدراتهم الذهنية، يُمكن استخدام نتائج الاختبار لتحسين برامج التعليم وتقديم الدعم المناسب للطلاب وتوجيههم في تطوير قدراتهم.

اقرأ أيضًا

إجراءات هامة وعاجلة بشأن امتحان توفاس.. تعرف عليها

نماذج امتحانات tofas للصف الرابع الابتدائي 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة