الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 02:22 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة التربية والتعليم تحدد ضوابط امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الورقية والإلكترونية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

ضوابط امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الورقية والإلكترونية.. أصدرت وزارة التربية والتعليم، خطابًا إلى المديريات التعليمية أكدت بدء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني يوم 8 مايو، وانتهاءها في 23 مايو.

امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الورقة الامتحانية لـ امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ستتألف من أسئلة اختيارية بنسبة 85%، وأسئلة مقالية بنسبة 15%، وسيتم عقد الأسئلة المقالية ورقيًا في نفس الوقت. بالإضافة إلى ذلك، سيتم إجراء الامتحان الورقي للطلاب الذين لم يتسلموا التابلت أو تم تلفه أو فقده.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الامتحان الإلكتروني سيكون عبارة عن امتحان ورقي، وستُعقد امتحانات طلاب الدمج بنفس الطريقة.

وحددت الوزارة مواصفات الورقة الامتحانية للفصل الدراسي الأول، مع عدد محدد من الأسئلة وتوزيع الدرجات، وأوضحت شكل ونوع الأسئلة، حيث تشمل 85% منها أسئلة اختيارية و15% مقالية.

مواصفات الورقة الامتحانية لـ امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

وشددت وزارة التربية والتعليم على توفير رابط لـ مواصفات الورقة الامتحانية لجميع المواد الدراسية، لتمكين الطلاب من الاطلاع على تفاصيل الامتحانات في جميع المواد، واشتملت تلك المواصفات عدة نقاط مثل:

توزيع الأسئلة حسب نواتج التعلم ومستويات الصعوبة.

وضوح صياغة الأسئلة.

توفير البيانات الأساسية كالمرحلة والصف والمادة والزمن والدرجة والفصل الدراسي.

جودة تنسيق الورقة الامتحانية لضمان قراءتها بسهولة.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم تنظم امتحانات الفصل الدراسي الثاني للطلاب في مختلف المراحل التعليمية، بما في ذلك الصفوف الأولية والإعدادية والثانوية، بناءً على جدول زمني محدد.

عادةً، يتم إعلان مواعيد وتفاصيل الامتحانات النهائية من خلال بيانات رسمية تصدرها الوزارة، وتتضمن هذه البيانات تواريخ بداية ونهاية الامتحانات لكل مرحلة تعليمية، ونوعية الامتحانات (ورقية أو إلكترونية)، وتوزيع الدرجات، وغيرها من التفاصيل الهامة للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.

يُنظم الامتحان الثانوي في مصر بشكل دوري في نهاية العام الدراسي لطلاب الصف الثاني الثانوي، حيث يخضع الطلاب لامتحانات شاملة تغطي جميع المواد الدراسية التي درسوها خلال الفصل الدراسي الثاني، وتهدف هذه الامتحانات إلى تقييم مستوى التحصيل الدراسي والفهم لدى الطلاب في مختلف المواد، وتحديد مدى استيعابهم للمنهج الدراسي.

اقرأ أيضا ..

وزير التعليم : أطالب وزارة الكهرباء بوقف تخفيف الأحمال خلال امتحانات الترم الثاني

التعليم : ننسق بشأن فترات تخفيف أحمال الكهرباء في الامتحانات استجابة لرغبات أولياء الأمور

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة