الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 10:22 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التعليم : أطالب وزارة الكهرباء بوقف تخفيف الأحمال خلال امتحانات الترم الثاني

رضا حجازي
رضا حجازي

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم ، عن نيته مخاطبة الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، لتنسيق فترة تخفيف الأحمال خلال فترة امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وذلك لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية ولطلاب الدبلومات الفنية والثانوية العامة.

وزير التربية والتعليم : الوزارة حريصة على مصلحة الطلاب خلال فترة الامتحانات

أكد وزير التربية والتعليم في تصريحات صحفية على حرص الوزارة على مصلحة الطلاب وتوفير بيئة ملائمة لهم خلال فترة الامتحانات، من دون أي توتر أو قلق مشيرا إلى أنه سيتم التنسيق بين الوزارات المعنية لضمان تحقيق هذا الهدف، تلبيةً لرغبات أولياء الأمور وحرصًا على مصلحة الطلاب.

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه سوف يطلب من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وقف تخفيف الأحمال خلال فترة الامتحانات، مؤكدًا استعداد الوزارات لاتخاذ أي إجراءات تصب في صالح الطلاب والمجتمع المصري بشكل عام.

وكان العديد من أولياء أمور الطلاب قد طالبوا بوقف انقطاع الكهرباء خلال فترات الأمتحانات من أجل مساعدة الطلاب من المذاكرة وخاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة

جدير بالذكر أن محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، قد أعلن عن قرار مجلس الوزراء بوقف تخفيف الأحمال خلال الأيام القادمة على مستوى الجمهورية، وذلك احتفالاً بأعياد الإخوة الأقباط، على غرار ما حدث خلال شهر رمضان المبارك.

وأكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الهدف الرئيسي للدولة هو وقف تخفيف الأحمال، حيث تتمتع شبكة الكهرباء الحالية بالقدرة الكافية لتلبية احتياجات مصر من الكهرباء. ولكنه أشار إلى وجود ضغط في توفير الوقود لمحطات الكهرباء، مما يتطلب توفر سيولة دولارية.

وتابع المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الصفقات التي تمت والدعم الدولي الذي حصلت عليه مصر يتم تنفيذه بشكل تدريجي، مع مراعاة أولويات المواطنين من حيث السلع الغذائية والأدوية واحتياجات المصانع. ولذا، كان من الضروري تحمل تخفيف الأحمال الكهربائية لضمان عدم التأثير على هذه الأولويات.

اقرأ أيضا ..

التعليم : ننسق بشأن فترات تخفيف أحمال الكهرباء في الامتحانات استجابة لرغبات أولياء الأمور

أولياء أمور يطالبون بوقف تخفيف الأحمال خلال امتحانات الترم الثاني 2024.. والتعليم تخاطب الكهرباء

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة