الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 3 يونيو 2024 06:28 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”البنتاجون”: أوباما أمر بمراجعة المعونات الأمريكية إلى الحكومة المصرية

أصدر "البنتاجون" بيانا له فجر الخميس، إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمر بمراجعة المعونات الأمريكية إلى الحكومة المصرية.
وقال بيان البنتاغون: "بالنظر إلى أحداث الأسبوع الماضي أمر الرئيس الإدارات والوكالات الحكومية المختصة بمراجعة مساعداتنا إلى الحكومة المصرية".
ولم يُشر البيان صراحة إلى إطاحة الجيش بالرئيس المنتخب محمد مرسي الأسبوع الماضي.
وتزامنت تصريحات "البنتاغون" مع إعلان مسؤول أميركي أن تسليم مصر مقاتلات "إف 16" لا يزال مقرراً كما كان مخططاً له"، في حين نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول آخر قوله إنه من المحتمل تسليم تلك الطائرات في أغسطس المقبل.
ومنذ عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي في 3 يوليو تفادت الولايات المتحدة التطرق بشكل حاسم إلى القضية الشائكة بوصف عزل الجيش لمرسي بأنه انقلاب عسكري، وهو ما يلزم إدارة أوباما طبقاً للقانون بوقف المساعدات للجيش المصري.
وتعتزم الولايات المتحدة إرسال أربع طائرات "إف 16" إلى مصر في الأسابيع المقبلة، الصفقة التي أبرمت عام 2009 تشمل حصول مصر على 20 مقاتلة من الطراز نفسه، و200 دبابة، و24 زوجاً من خزانات الوقود للمقاتلات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.