الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:47 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة الخارجية تنفى تنكيس العلم المصرى فى البوسنة

نفت وزارة الخارجية المصرية تنكيس العلم المصرى فى البوسنة حيث أكد المستشار عمرو رشـدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية نفى هذه الواقعة نفيا مطلقا مؤكدا علي أن تنكيس علم البلاد هو إجراء رسمى لا يتم اللجوء إليه سوى فى حالات الحداد الوطنى ، سواء فى مصر أو فى الدولة الأجنبية مقر السفارة ، وفى جميع الأحوال لا تقوم السفارة المصرية بهذا الإجراء دون تعليمات رسمية من القاهرة.
وفى حالة صدور تعليمات بتنكيس العلم فإن هذا التنكيس لا يكون برفع العلم نهائيا من مكانه ، وإنما يتم تنزيله إلى منتصف السارى ، أى يبقى العلم مرفوعا ولكن بدرجة أقل عن ذى قبل.
وبالنسبة للسفارة المصرية فى البوسنة ، فإنه يوجد بها خمسة أعلام مصرية مرفوعة على سوارى مختلفة خارج وداخل مقر السفارة ، كما توجد لافتة واضحة باسم وشعار الجمهورية على مبنى السفارة. وقد تم إنزال أحد تلك السوارى قبل بضعة أشهر لإصلاحه بعدما لوحظ وجود خطأ فى تركيبه وعدم تثبيته بشكل سليم مما جعله خطرا على سلامة المارة والسيارات أمام السفارة ، خاصة على ضوء ارتفاع السارى وسرعة الرياح فى المنطقة ، لذا تم إنزال السارى لإصلاحه ثم أعيد رفع العلم ثانية منذ شهر سبتمبر الماضى.
وإذ توضح وزارة الخارجية حقيقة الأمر للرأى العام المصرى ، فإنها لتعرب عن تقديرها البالغ لغيرة المواطنين المصريين فى الخارج على علم بلادهم وعدم قبولهم بأقل من رؤيته خفاقا شامخا ، ودائما إن شاء الله.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.