الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:38 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

شعلان: قريبا علاج مرضى السرطان بالذهب


أكد الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومي للبحوث أن علاج مرض السرطان لم يعد مستحيلا في ظل التطورات التكنولوجية والطبية التي يشهدها العالم, مشيرا إلى انتهاء الفريق البحثي (المصري ـ الامريكي ) تحت اشراف الدكتور مصطفي السيد استاذ الكيمياء الحيوية بمعهد جورجيا بامريكا من تطبيق تجارب استخدام جزيئات الذهب في علاج السرطان علي الحيوانات بشكل آمن وفعال.
وأوضح شعلان أن وزارة الصحة تنتظر نتائج هذه التجارب لتطبيقها بشكل آمن علي الانسان, مشيرا إلي أن هذه التجارب تواجه بعض الاشكاليات منها مدي تأثير استخدام الذهب علي الكبد والطحال وإمكانية تخلص الجسم من هذه الجزيئات وقد أثبتت التجارب أن كل عضو يمكن أن يتخلص من الذهب خلال فترة معينة تختلف من عضو لآخر ويمثل الطحال الأطول فترة في التخلص من الجزيئات.
وأكد شعلان أن هذا العلاج فاعل وآمن من خلال قدرته علي إيقاف نمو الخلايا السرطانية بمجرد التعرض لأشعة الليزر للأماكن التي تم حقنها بجزيئات الذهب, وحاليا تستكمل التجارب علي كيفية تخلص الجسم من الخلايا الميتة بالإضافة لبعض القضايا الجدلية مثل حقن الجزيئات من خلال العضل أم الوريد والبحث عن قناة لتوصيل الذهب لأماكن السرطان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.