الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:53 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عمرو حمزاوى: من يمارس العمل السياسي عليه الالتزام بمعايير المواطنة..وأنا ضد الفاشية سواء من اليمين أو من اليسار

أكد الدكتور عمرو حمزاوي أستاذ العلوم السياسية، خلال حواره مع الإعلامي جابر القرموطي على قناة "ON TV" أن المحاسبة أهم العناصر التي نحتاج إليها لبناء بلد ديمقراطي، ويجب محاسبة كل من تورط في أعمال عنف أو ساهم في ترسيخ الاستبداد ، مشيرا إلى أنه لا مصالحة مع من يستخدمون العنف ضد الأطفال والأبرياء قبل المحاسبة، وحزب النور له حسابات مع قواعده والرأي العام وموقفه غير واضح.
وذكر أن من يمارس العمل السياسي عليه الالتزام بمعايير المواطنة، وشعب مصر شعب حيوي ومن الواضح أن هناك أشخاصا تتقلب وجوههم، أريد في مصر مجتمع خالي من العنف وخال من عدم احترام حقوق الإنسان.
وأضاف أن المصالحة الوطنية تأتى بعد أن يكون هناك محاسبة حقيقية في مصر لكل من أجرم من كل الأطراف ، لافتا الى انه لا يجب أن تكون المصالحة مع الكل وهذا ليس مسكا للعصا من النصف بل هي الواجهة الحقيقية لبناء دولة تحترم حقوق الإنسان.
وأشار إلى أنه ضد الفاشية سواء من اليمين أو من اليسار ولا يمكن أن نقول هناك فاشية هنا ونقبلها وتلك هي الدولة المدنية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.