الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:08 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

المتحدث باسم وزارة الخارجية: الوزارة تركز على شرح ونقل صورة الثورة الحقيقية للعالم الخارجى

صرح السفير الدكتور بدر عبد العاطى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، اليوم الخميس ، أن وزارة الخارجية تركز على شرح ونقل صورة الثورة الحقيقية للعالم الخارجى وحشد التأييد السياسى والاقتصادى.
وقال إن وزير الخارجية نبيل فهمى قام بإجراء اتصالات تليفونية مع أكثر من 53 وزير خارجية شمل وزراء فى أفريقيا ضمت إثيوبيا والسودان والعالم العربى وآسيا كالصين والهند وروسيا الاتحادية، بالإضافة إلى الولايات المتحدة، حيث تمت كل هذه الاتصالات خلال أيام، وكان هدفها الأساسى شرح الصورة الحقيقية للثورة وتطوراتها وإنها إرادة شعب، وأن تدخل القوات المسلحة كان مجرد استجابة للمطالب الشعبية.
وحول الزيارة التى قام بها وفد اللجنة الإفريقية رفيعة المستوى إلى مصر لتقييم الوضع على أرض الواقع عقب قرار مجلس السلم والأمن الإفريقى بتعليق مشاركة مصر فى أنشطة "الاتحاد الإفريقى"، أكد عبد العاطى على أهمية الزيارة التى قام بها وفد اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى برئاسة ألفا عمر كونارى إلى مصر.
وشدد المتحدث الرسمى للخارجية أن مصر تتعامل مع قرار مجلس السلم والأمن الإفريقى بشكل حاسم وواضح، حيث إننا ليس لدينا ما نخفيه ونحن على ثقة فى النهاية أن إرادة الشعب هى التى ستنتصر.
وحول زيارة الوفود الأجنبية إلى مصر، قال عبد العاطى إننا لا نمانع من إجرائها فليس لدينا ما نخفيه، وكما ذكر وزير الخارجية نبيل فهمى خلال مؤتمره الصحفى مع نظيره الألمانى أن مصر لا تمانع على الإطلاق فى استقبال الوفود طالما تم ذلك فى إطار الاحترام المتبادل واحترام السيادة المصرية، وأن بطبيعة الحال القرار النهائى سواء فيما يتعلق بالشأن الخارجى أو الشأن الداخلى هو فى أيدى الحكومة المصرية دون سواها وتتخذه على أساس المصلحة الوطنية والأمن القومى للبلاد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.