الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 03:44 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

مذكرة تفاهم بين الإبداع التكنولوجي و الجامعة الفرنسية في مصر

وقع الدكتور أشرف فرغلي الرئيس التنفيذي لمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال والدكتور عثمان لطفي رئيس الجامعة الفرنسية في مصر مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والجامعة الفرنسية في مصر بشأن إنشاء حاضنه تكنولوجيه بكلية الإدارة ونظم المعلومات بالجامعة الفرنسية في مصر، وتنفيذ نقاط بحثيه مشتركه لدبلومات الدراسات العليا والماجستير في مجال إدارة الإبداع والتكنولوجيا وريادة الإعمال.
وفى هذا الإطار صرح الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأن هذا البروتوكول يأتي في إطار حرص الحكومة على تنفيذ محاور إستراتيجية الدولة نحو التحول الكامل نحو مجتمع المعلومات والمعرفة، والتوجه نحو إتاحة الفرصة والإمكانيات لنشر ثقافة الابتكار وتشجيع شباب المبدعين المصريين، مؤكدا على أن تكنولوجيا المعلومات تلعب دورا حيويا في شتي المجالات، وتقوم الدولة ببذل كثير من الجهد لتفعيلها في المجالات المختلفة لكي يتواكب المجتمع المصري مع التطورات المتلاحقة في استخدامات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ودعم تنمية الأعمال الالكترونية بهدف تنمية الصادرات، وذلك من خلال مساعدة شباب المبدعين واحتضانهم للوصول إلى مرحلة النضج التقني والقدرة على المنافسة في الأسواق المحلية والعالمية
وعلى الجانب الاخر اوضح أشرف فرغلي الرئيس التنفيذي لمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بأن هذا البروتوكول يسرى العمل به لمدة ثلاث سنوات، ويتم من خلاله عقد ورش عمل متخصصة بمقر مركز الإبداع التكنولوجي في القرية الذكية، واستضافة الأساتذة المحاضرين بكلية الإدارة ونظم المعلومات بالجامعة الفرنسية في مصر للتعرف على خبراتهم ودراساتهم المستفيضة في مجال الإبداع والابتكار وريادة الأعمال لكي يستفيد منها الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال في مصر. وأشار فرغلي إلى أن الاتفاقية ستساهم بشكل كبير المركز في تحقيق أحد أهم أهدافه وهي مساعدة الشباب من أجل إيجاد حلول مبتكرة لمشاكل المجتمع وبناء اقتصاد قائم على التكنولوجيا الإبداعية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.