الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:33 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة الخارجية تشكر دعم الصين لمصر خلال المرحلة الانتقالية

في إطار تحركات وزارة الخارجية لتعزيز علاقات التعاون والتنسيق المشترك مع الصين، قام السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية لشئون الهيئات والمنظمات الدولية بزيارة بكين يومي 26 و 27 أغسطس 2013 لعقد جولة مشاورات ثنائية مع الجانب الصيني هدفت إلى تعزيز الحوار السياسي مع الصين حول مختلف جوانب التعاون الثنائي والموضوعات متعددة الأطراف الجاري بحثها في الأمم المتحدة بنيويورك وجنيف.
نقل السفير هشام بدر إلى الجانب الصيني رسالة شفهية موجهة من السيد وزير الخارجية إلى نظيره الصيني أكد بدر من خلالها تثمين مصر للعلاقات التاريخية وروابط الصداقة الممتدة التي تربطنا بالصين، وتقدير مصر للموقف الصيني المساند لمصر خلال المرحلة الراهنة ولتطلعات الشعب المصري التي عبرت عنها ثورة 30 يونيو، فضلاً عن تقديرنا لموقف الصين المعارض لمحاولات بعض الأطراف للتدخل في شئون مصر الداخلية، حيث تم تأكيد رفض مساعي تدويل الشأن المصري. وجدد بدر خلال المشاورات تأكيد رغبة مصر وحرصها على تدعيم علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وتفعيلها في مختلف المجالات الحيوية.
وأوضح السفير هشام بدر أن الجانب الصيني أكد خلال المشاورات وقوف الصين بجانب مصر ورفضها لمحاولات التدخل في الشئون الداخلية وكذلك رفضا لمحاولات بعض الأطراف الدولية والإقليمية الساعية لتدويل الوضع المصري، حيث عبر الجانب الصيني عن دعمه للإرادة الشعبية في التحول الديمقراطي، مؤكداً استمرار دعم الصين ورغبتها في تفعيل التعاون الإستراتيجي مع مصر خلال المرحلة القادمة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.