الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:11 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أمن الجيزة يحدد هوية منفذي الهجوم على كنيسة العذراء

نجحت قوات أمن الجيزة من تحديد هوية المتهمين بارتكاب حادثة كنيسة العذراء بالوراق، والتي راح ضحيتها 5 أشخاص، بينهم شاب مسلم وطفلتان، فضلاً عن إصابة 16 آخرين.
وذكرت التحريات التي أشرف عليها اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، بأن المتهمين أحدهما ينتمى إلى جماعة جهادية، وآخر لجماعة سلفية، وكشفت التحريات أن أحدهما سبق اعتقاله عام 2009.
كما كشفت الأجهزة الأمنية عن تشكيل فريق أمني بقيادة اللواء كمال الدالي مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة لضبط المتهمين عن الهجوم.
وندد العديد من القوى السياسية في مصر بالحادث الذي استهدف كنيسة العذراء، حيث استنكر رئيس الحكومة المصرية الحادث ووصفه بالخسيس، كما تحدثت مصادر كنسية وقتها بأن العملية التي وصفتها بالإرهابية تستهدف النسيج الوطني واللحمة الوطنية التي عرفت بها مصر عبر السنين.
وفي ضوء تلك التطورات سالفة البيان، كثفت قوات الشرطة المصرية من تواجدها في محيط الكنائس بمناطق مختلفة من البلاد، خشية وقوع هجمات جديدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.