الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 31 مايو 2024 09:44 مـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رائحة الفراولة تزيد من حرق السعرات والتفاح لتقليل الصداع

ياسمين ..فل ..برتقال ..ليمون .. نعناع روائح مختلفة نعشقها وتدغدغ حواسنا هذه العطور المستخلصة من الزهور الطبيعية نستخدمها فقط للتجميل والشعور بالأنتعاش دون أن نلتفت لأهميتها العلمية وفوائدها العديدة فرائحة الأعشاب
قد أثبتت الأبحاث أن روائح الزهور تزيد من القدرة على التحصيل والأستيعاب بنسبة 17 %وأن رائحة الفراولة أثناء ممارسة الرياضة تزيد من حرق السعرات الحرارية كما ان استنشاق رائحة التفاح الأخضر يقلل من حدة نوبات الصداع النصفى .
كذلك تساعد رائحة الخيار مرضى الفوبيا الخوف من الأماكن المغلقة على التخفيف من الشعور والقلق وعند التواجد فى هذه الأماكن.
عن كيفية اتمام العلاج عن طريق حاسة الشم يقول الخبراء أن الأنسان يستنشق الروائح فترسل فورية للمخ عبر اعصاب الشم فتؤثر على الغدد الصماء والهرموناتعن طريق غدة الهيبوثلامسفى المخ كما ان الزيوت العطرية لها تأثير فعال عن طريق الجلد اذا استخدمت عن طريق الأستحمام أو التدليك

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.