الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 24 يونيو 2024 04:26 صـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

قبل عيد الأضحى 2024.. تعرف على صكوك أضاحي للمصريين بالخارج

صكوك أضاحي للمصريين بالخارج
صكوك أضاحي للمصريين بالخارج

صكوك أضاحي للمصريين بالخارج.. يبحث العديد من المسلمين تامنًا مع اقتراب حلول موعد عيد الأضحى 2024، عن أسعار صكوك الأضاحي 2024، وأماكن بيعها.

كما يقبل عدد كبير من المواطنين على شراء صكوك الأضحية، وأيضًا التعرف على صكوك أضاحي للمصريين بالخارج باعتبارها تمثل بديلا أرخص من تحمل تكلفة شراء الأضحية بالكامل، حيث يساهم مع آخرين في تحمل ثمن الأضحية، كما أنها توفر عليهم عناء الذبح وتوصيل اللحوم لمستحقيها من الفقراء خلال أيام العيد.

صكوك أضاحي للمصريين بالخارج

ومن المعروف أن العديد من المواطنين يفضلون شراء صكوك الأضاحي التي تعلن عنها وزارة الأوقاف؛ لضمان وصول لحوم الأضحية إلى المستحقين، وتوفير الجهد والوقت.

وسبق أن أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بالتعاون مع وزارة الأوقاف، توفير صكوك أضاحي للجاليات المصرية في الخارج «بلدي - مستورد».

ومن المنتظر أن يتم إطلاع كافة الجاليات المصرية بالخارج على ما أعلنته وقدمته وزارة الأوقاف هذا العام بشأن صكوك أضاحي للمصريين بالخارج، تزامنًا مع حلول عيد الأضحى 2024.

وأشارت الوزارة إلى كيفية شراء سعر صك الأضحية البلدي هذا العام، على أن يتم تحويل السعر المعادل بقيمة الصكوك المطلوبة من خلال الحسابات التي حددتها وزارة الهجرة، سواء بالدولار أو اليورو، تسهيلا على الراغبين في شراء صكوك الأضاحي من أبناء مصر بالخارج.

يأتي ذلك وفقًا للسعر الذي أعلنت عنه وزارة الأوقاف، على أن يتم الشراء إلكترونيًا عبر الوسائل المؤمنة، وعن طريق الحساب البنكي المخصص لذلك.

كما كشفت وزارة الأوقاف في وقت سابق لها عن أسعار صكوك الأضاحي 2024، تزامنًا مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، حيث يقبل المسلمون على التقرب إلى الله - عز وجل - بالمشاركة في ذبح الأضاحي.

وخلال السطور التالية، نتناول فيما يلي أسعار صكوك الأضاحي 2024، وفقًا لما أعلنته وزارة الأوقاف:

أسعار صكوك الأضاحي 2024

  • سعر صك الأضحية البلدي 2024 بقيمة 8 آلاف و500 جنيه.
  • سعر صك الأضحية المستورد 2024 بقيمة 6 آلاف جنيه مصري.

إقرأ أيضًا:

أماكن حجز الأضاحي بوزارة الزراعة قبل عيد الأضحى المبارك

أسعار الأضاحي 2024 قبل العيد.. تراجع سعر الخروف

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy