الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 3 يونيو 2024 05:46 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عادل لبيب :ملف تعميم تجربة انشاء المخابز المليونية فى جميع المحافظات تحت الدراسة

قال اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية إنه يتم التنسيق مع المحافظات وأجهزة وزارة التموين بها لدراسة ملف تعميم تجربة إنشاء المخابز العامة المليونية في كل محافظة سواء كانت مملوكة للمحافظة بالكامل أو مملوكة للمحافظة بمشاركة بعض أصحاب المخابز.
وأضاف أن المحافظات ستقوم بتقديم كافة التسهيلات لتشجيع أصحاب المخابز على قيامهم بإنشاء المخابز المجمعة الآلية والنصف آلية ذات التكنولوجيا الحديثة والتي تحتوي على أكثر من خط إنتاج وذلك في إطار جهود الحكومة والمحافظات لتوفير رغيف الخبز بالسعر المدعم والجودة عالية.
ولفت الوزير إلى أنه يتم حاليا التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة لتوفير الحصص المطلوبة من الأسمدة المدعمة وتوفير باقي الحصة من الأسمدة الحرة لسد أي عجز يحدث للأسمدة المدعمة وذلك لتوفير السماد في موسمه ووقت الحاجة إليه دون أي اختناقات ووضع جدول زمني لاستلامها وتوريدها لشون بنك التنمية والائتمان الزراعي ومخازن الجمعيات الزراعية والإشراف عليها لتوفير مساحات التخزين اللازمة للأسمدة.
كما أشار إلى أنه يتم حاليا توزيع الأسمدة من قبل الجمعيات الزراعية بدلا من بنك الائتمان الزراعي تيسيرا على المزارعين لقرب الجمعيات الزراعية منهم وتفعيل دور التعاونيات في خدمة المزارعين وتعيين مندوبين من الوحدات المحلية والزراعة لكل جمعية زراعية للإشراف على عملية التوزيع للمزارعين.
وأكد الوزير أن المحافظات تتولى توفير عربات النقل بالعدد الكافي لنقل كمية كل محافظة من الأسمدة ويتم حل المشكلات الخاصة بتعريفة النقل ضمانا لنجاح منظومة توصيل الأسمدة بجميع المحافظات، مشددا على المحافظين متابعة الشركات المكلفة بعمليات النقل لضمان عدم تأخير تسليم الأسمدة أو التلاعب في كميتها وفي حالة الإخلال يتم تحرير محضر بذلك وعرضه على النيابة وإخطار الجهات المسئولة لفسخ العقد وتكليف شركات نقل أخرى على حساب الشركة المخالفة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy