الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 13 يونيو 2024 11:28 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة العدل تضع خطة قريبة المدى لتطوير المحاكم على الطراز الغربى

قامت وزارة العدل بوضع خطة قريبة المدى لتطوير المحاكم التى أعدها قطاع أبنية المحاكم، والتى تستهدف توحيد منظور إنشاء المحاكم الجديدة، والتى بدأت منذ عدة شهور، والتى من المفترض أن تتواءم كل محكمة، مع زيادة عدد المتقاضين، الذين يأتون إليها نتيجة زيادة عدد السكان.
وتشمل الخطة الذى يتولاها صندوق أبنية المحاكم، تخصيص مدخل وممر خاص للقاضى بالمحكمة بعيدًا عن الجمهور، كما تعمل الدول الغربية بهذا البناء، بالإضافة إلى باب خاص لدخول قاعة المحكمة ومكان خاص لجلوس المحامين بالقاعة أثناء مرافعتهم للقضايا، واستراحات، وحمامات خاصة بكل دور من المحكمة أيضًا، ومدخل خاص واستراحات خاصة لأعضاء النيابة، والجمهور، كما تشمل الخطة تخصيص غرفة نوم، أو “مينى أستوديو” للقاضى بالمحكمة تضم سريرا وحماما وصالونا.
ويبدأ صندوق أبنية المحاكم بالوزارة، بالموافقة على منظور مبنى مجمع المحاكم المدنية بسموحة بالإسكندرية، والتى تم الانتهاء من أرضها ومن المقرر بدء بنائها خلال شهر، والانتهاء من إنشائها فى فترة ليست أقل من 15 شهرا، بتكلفة لا تقل عن 30 مليون جنيه.
ومن المقرر افتتاح أيضًا مقرات محاكم الدخيلة بالإسكندرية، والرحمانية بالبحيرة، والحامول، والبرلس بكفر الشيخ خلال شهور.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy