الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 يوليو 2024 10:26 صـ 19 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. زيادة أسعار البنزين خلال أجازة العيد

 زيادة أسعار البنزين خلال أجازة العيد
زيادة أسعار البنزين خلال أجازة العيد

زيادة أسعار البنزين كشفت مصادر مطلعة أن هناك مؤشرات بقرار عاجل خلال أجازة عيد الأضحى المبارك بزيادة أسعار البنزين والمواد البترولية .

وفى وقت سابق قال المصدرنفسه أنه من المنتظر أن يتم تحديد موعد زيادة أسعار البنزين في مصر ، نتيجة ارتفاع التكاليف التي تتحملها الدولة مقابل دعم الوقود لاسيما مع ارتفاع الأسعار عالميًا وسط تصاعد التوترات الجيوسياسية والأزمات العالمية.

زيادة أسعار البنزين خلال عيد الأضحى

وبحسب تصريحات تليفزيونية للمستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء فى وقت سابق ، فإن الدولة تخطط خلال فترة تقدر بنحو سنة ونصف، التوجه تدريجيًا نحو رفع الدعم على المواد البترولية حتى نهاية العام المقبل 2025، حتى يتم الانتهاء من دعم الوقود بصورة كاملة عدا السولار.

ماذا عن دعم السولار..؟!

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أنه لن يتم رفع الدعم عن السولار نظرًا لأهميته في نقل السلع، واستخدامه في العديد من القطاعات، حيث إنه سيتم الإبقاء على دعم السولار، ولكن سيتم رفع الدعم عن باقي المواد البترولية خلال خطة زمنية مدتها سنة ونصف.

زيادة أسعار البنزين

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية التابعة للحكومة، المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، سبق وقررت بآخر اجتماع لها رفع أسعار كافة أنواع البنزين بقيمة جنيه واحد، فيما قررت رفع سعر السولار بقيمة 175 قرشًا.

وجاءت أسعار البنزين اليوم على النحو التالي:

أسعار البنزين اليوم

  • سجل سعر لتر بنزين 80 قيمة 11 جنيها.
  • سجل سعر لتر بنزين 92 قيمة 12.5 جنيه.
  • سجل سعر لتر بنزين 95 قيمة 13.5 جنيه.
  • سجل سعر لتر السولار قيمة 10 جنيهات.
  • سجل سعر أنبوبة غاز البوتجاز سعة 12.5 كيلوجرام أرض المستودع 100 جنيه.

إقرأ أيضًا:

زيادة أسعار البنزين والسولار 2024.. مفاجأة خلال أيام

صندوق النقد: مصر ملتزمة باستكمال رفع الدعم عن أسعار البنزين والكهرباء

nawy