الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 04:52 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

على مسئولية شعبة المواد البترولية : نقص البنزين شائعة تستهدف إفساد الاستفتاء

فى تعقيبه على ما تردد بشأن وجود أزمة فى البنزين تتمثل فى نقصه بكميات كبيرة، نفى حسام عرفات رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية فى الاتحاد العام للغرف التجارية، وجود أى أزمات فى قطاع المواد البترولية فى الأسواق، مشيرا إلى أن جميع الكميات من بنزين وسولار وبوتاجاز متوفرة فى منافذها.
وأضاف عرفات أن ظهور أى طوابير على محطات البنزين والسولار أو مستودعات البوتاجاز له عدة أسباب أهمها إجازات عيد الأقباط أمس وتخوف الكثير من المواطنين من الخروج، والبدء فى الإقبال اعتبارا من اليوم، لافتا إلى أن الأزمة ظهرت نتيجة سلوك أشخاص بالتكدس فى نفس التوقيت.
كما كشف عرفات عن وجود مخطط من الإخوان بالتكدس على محطات البنزين أو مستودعات البوتاجاز مع اقتراب يوم 14 يناير "الاستفتاء على الدستور"، فى سبيل الضغط على المواطنين لرفض الدستور الجديد، مشيرا إلى أن ما تبثه قناة الجزيرة عن وجود أزمات فى قطاع المواد البترولية إنما هى رسائل موجهه لدعم خطة الإخوان، ولا أساس لها من الصحة.
ولفت إلى أنه يتم ضخ كميات من البنزين يوميا من 13 إلى 15 مليون، و55% من هذه النسبة للبنزين فئة "80"، كما يضخ كميات يوميه من السولار تقدر من 33 إلى 35 مليون لتر، إضافة إلى اسطوانات البوتاجاز وتضخ بكميات من مليون إلى مليون و100 أسطوانة يوميا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.