الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 18 يونيو 2024 11:51 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

عدادك في خطر.. حالات سحب عداد الكهرباء القديم من المواطنين

عداد الكهرباء القديم
عداد الكهرباء القديم

حالات سحب عداد الكهرباء القديم من المواطنين.. كلمات بحثية تصدر شبكة الإنترنت خلال الساعات الماضية تزامنًا مع تطبيق خطة تخفيف الأحمال.

وفي هذا الصدد، يرغب العديد من المواطنين التعرف على حالات سحب عداد الكهرباء القديم من المواطنين، خاصة في ظل توجه وزارة الكهرباء والطاقة لتحديثه وتركيب العدادات مسبوفة الدفع والذكية، ولهذا يتساءل الكثيرين عن أسباب سحب العداد القديم.

حالات سحب عداد الكهرباء القديم من المواطنين

وبناءً على ذلك، قامت وزارة الكهرباء والطاقة ممثلة في الشركة القابضة لكهرباء مصر، بمناشدة المواطنين ضرورة ترشيد الاستهلاك خاصة في ظل تطبيق خطة تخفيف الأحمال كما كشفت عن حالات سحب عداد الكهرباء القديم من المواطنين.

وتواصل جميع شركات توزيع الكهرباء خطتها حول تحديث العدادات القديمة لضمان توفير الكهرباء بشكل فعال وسليم للعملاء، ولهذا تناشد المشتركين ممن يعتمدون على عداد كهرباء قديم، بضرورة التوجه إلى الشركة التابع لها في حال تم سحب العداد بدون سابق إنذار.

تحديث عداد الكهرباء القديم

وحذرت بضرورة التوعية في هذا الأمر وأخذ كافة الإجراءات اللازمة لـ تحديث عداد الكهرباء القديم قبل أن يتم سحبه من قبل الشركة، فإذا كانت لديك عداد كهرباء قديم، فعليك التواصل مع شركة الكهرباء للاستفسار حول كيفية ترقية عدادك.

ما نستعرض معكم خلال السطور التالية حالات قطع الكهرباء عن المواطنين والتي تأتي على النحو التالي:

حالات قطع الكهرباء عن المواطنين

  • إذا قام المواطن بتفعل بعض الاشياء التي تخص تخريب متعمدة على ختم العداد الكهربائي، مما يؤدي إلى تلفه، يتم رفع العداد وفصل التيار الكهربائي عن المنزل بموجب القانون.
  • عند القيام تركيب وصلات كهربائية غير مرخصة على العداد الكهربائي بهدف توصيل التيار الكهربائي لمنازل أخرى غير مجهزة بعداد، يعتبر ذلك سرقة للكهرباء، وبالتالي يتم فصل التيار الكهربائي ورفع العداد.
  • في حالة التأخر عن دفع فواتير الكهرباء لفترة تتجاوز شهرين متتاليين، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية لفصل التيار الكهربائي عن المنزل.

فواتير الكهرباء الشهرية

وفي ضوء إمكانية استبدال العداد القديم الخاص، يعتبر هذا الإجراء ضروريا لتحديث البنية التحتية وتعزيز جودة الخدمة لجميع المشتركين ومع ذلك، يجب على المواطن أن يدرك بأن هذا التغيير قد يؤثر سلبا على استهلاك الكهرباء وقد يتسبب في زيادة فواتير الكهرباء الشهرية في بعض الحالات.

وهناك بعض العدادات القديمة التي قد تكون غير دقيقة في قياس الاستهلاك، مما يمكن أن يؤدي إلى تحصيل فواتير الكهرباء الشهرية بمبالغ مبالغ فيها لذلك، وبالتالي تنصح الوزارة بشدة بالتحقق من حالة العداد الخاص بكم والتواصل مع شركة الكهرباء المحلية للتأكد مما إذا كان هناك حاجة لتحديثه أو استبداله.

إقرأ أيضًا:

كيف تستعيد كارت شحن عداد الكهرباء بعد ضياعه؟.. بـ3 خطوات فقط

إزاي أشحن عداد الكهرباء بالموبايل بخاصية «NFC».. اعرف الخطوات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy