الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 يوليو 2024 05:59 صـ 18 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

إزاي أشحن عداد الكهرباء بالموبايل بخاصية «NFC».. اعرف الخطوات

شحن عداد الكهرباء بالموبايل
شحن عداد الكهرباء بالموبايل

نستعرض معكم اليوم الإثنين، كيفية استخدام تطبيق لشحن القديم بكارت جديد يدعم خاصية الـ NFC التي سبق وأعلنت عنها شركات توزيع الكهرباء.

شحن عداد الكهرباء بالموبايل بخاصية «NFC»..

وكانت الشركة القابضة لكهرباء مصر، قد كشفت عن تعميم تطبيق «سهل» لشحن العدادات مسبقة الدفع «الكارت» في أي وقت ومن أي مكان وذلك عبر «خاصية NFC».

شحن عداد الكهرباء بالموبايل بخاصية «NFC».. فقط كل ما يحتاجه مستخدم العداد مسبوق الدفع لتفعيل خدمة الـnfc هو التوجه لشركة توزيع الكهرباء التابع لها لاستبدال كارت الشحن القديم بكارت جديد يدعم خاصية الـ NFC .

وتتلخص طريقة شحن العداد باستخدام الهاتف المحمول في الآتي:

طريقة شحن العداد باستخدام الهاتف المحمول

1- التوجه لشركة توزيع الكهرباء التابع لها وتغيير كارت الشحن القديم بآخر يدعم خاصية NFC.

2- التأكد من أن جهاز الهاتف المحمول يعمل بنظام أندرويد، وبالتالى خاصية NFC.

3- تسجيل الدخول على تطبيق سهل إذا كان عداد الكهرباء نوعه "جلوبال" أو تحميل تطبيق الكهرباء خالص وفوري لأنواع العدادات الأخرى على الهاتف المحمول من Google play أو App Store.

4- مرر كارت شحن العداد على ظهر الهاتف المحمول لقراءة البيانات.

5- اختار تفاصيل الاستهلاك للاطلاع على الرصيد الموجود بالعداد.

6- اختار شحن العداد وأدخل المبلغ المراد خصمه من رصيد المحفظة الإلكترونية أو من كارت الفيزا، ثم اضغط توجه بالدفع مع استمرار وضع كارت الشحن في ظهر الهاتف المحمول.

7- أدخل الكارت في عداد الكهرباء ليتم تحويل الرصيد.

خاصية NFC تتيح البيانات الخاصة بالعداد والخاصة بالرصيد على الموبايل

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخاصية تتيح كافة البيانات الخاصة بالعداد والخاصة بالرصيد على هاتفه المحمول، كما تتيح للمشترك متابعة استهلاكه خلال الشهر الحالي والشهور السابقة ومعلومات عن أخر مرة تم شحن الكارت فيها وقيمة الرصيد المتبقي في العداد.

وللعلم الكارت المزود بخاصية الـ«NFC» الذي تتيحه الشركة القابضة للكهرباء، يدعم إمكانية شحن جميع أنواع العدادات مسبقة الدفع لعدد من الشركات المصنعة للعدادات، إذ يمكن شحن العدادات عبر عدد من التطبيقات كـ «سهل» وMy Fawry و«خالص»، و«Shal 1» و«Gtpay2.

علمًا أن خاصية NFC تعني بالعربية خدمة اتصال المدى القريب، توجد في معظم الهواتف الذكية الحديثة عبارة عن شريحة إلكترونية متواجدة في الغطاء الخلفي للهاتف، وتوفر طريقة اتصال لاسلكي مع جهاز إلكتروني آخر، بمجرد تلامسهما معا من الخلف، في دائرة نصف قطرها قرابة 4 سم، ويتمكن كل من الجهازين من إرسال واستقبال الملفات أيًا كان حجمها، والقيام بعدة مهام، دون الحاجة إلى وجود إنترنت الشريحة، أو إنترنت واي فاي.

موضوعات متعلقة

nawy