الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 3 يونيو 2024 11:00 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

غضب بالحكومة الإسرائيلية بعد موافقة نتنياهو على بقاء مستوطنات تحت سيادة السلطة الفلسطينية

كشفت صحيفة (معاريف) الإسرائيلية اليوم عن اجتياح حالة من الغضب الشديد أحزاب اليمين في إسرائيل حول تصريحات وردت على لسان أوساط في مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو حول استعداد الأخير قبول بقاء مستوطنين تحت سيادة الدولة الفلسطينية.
ونقلت الصحيفة عن وزير التجارة والصناعة في الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينت والذي يقود حزب (البيت اليهودي) المتطرف والذي يمثل المستوطنين انتقاده الشديد لهذه التصريحات والتي رأى انها تعبر عن "فقدان مخيف للقيم من جانب نتنياهو".
واعتبر بينت أن "من يطرح فكرة عيش المستوطنين تحت سلطة فلسطينية إنما يقوض وجودنا في تل أبيب" مطالبا رئيس الحكومة "بالإعلان عن رفضه فكرة الإبقاء على مستوطنين ليعيشوا في الدولة الفلسطينية القادمة فورا ودون تأخير".
وتردد في إسرائيل خلال الأيام الأخيرة أن نتنياهو اقترح استئجار أراضي المستوطنات من الفلسطينيين حيث أعلن أنه لن يخلي أي مستوطن من أية مستوطنة.
ووجه نائب وزير الخارجية الإسرائيلي زئيف آلكين انتقادات شديدة لنتنياهو بسبب هذه المواقف من مكتبه.
وحذر آلكين من ان "هؤلاء الذين يحاولون جر نتنياهو في هذا الاتجاه انما يريدون فقط التسبب في أحداث شرخ بينه وبين أعضاء حزب (الليكود) الذي يقوده وأحزاب المعسكر الوطني بأكمله".
من جهته أكد نائب وزير الدفاع داني دانون رفضه لهذه التصريحات داعيا إلى "توجه من يعتقد بإمكانية أن عيش اليهود تحت السيادة الفلسطينية إلى غزة ليشاهد المعاناة الحقيقية هناك".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy