الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 18 يونيو 2024 11:59 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

الشعب هيفرح.. موعد زيادة المعاشات والمرتبات الجديد

زيادة المرتبات
زيادة المرتبات

تصويت مجلس النواب على الموازنة العامة الجديدة.. في الأيام القادمة، سيقوم مجلس النواب بالتصويت على الموازنة العامة الجديدة للدولة، والتي تتضمن أكبر زيادة في المرتبات والمعاشات في السنوات الأخيرة. تهدف هذه الزيادة إلى تخفيف الأعباء على المواطنين وتحسين مستوى المعيشة.

مناقشة موازنات الهيئات والوزارات

حاليًا، تقوم لجان مجلس النواب بمناقشة ودراسة موازنات الهيئات والوزارات المختلفة في جلساتها. يتم دراسة البنود المقترحة من قبل الحكومة لتوزيع الموارد بشكل عادل وفعال، والتأكد من التوزيعات المالية العادلة على الهيئات والوزارات المختلفة، ودعم القطاعات الحيوية وتلبية احتياجات المواطنين بشكل جيد.

تصريحات النائب ياسر عمر حول الموازنة الجديدة

أكد النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، آخر تفاصيل الموازنة الجديدة، وخاصة فيما يتعلق بالمعاشات والمرتبات. وأوضح أن لجان مجلس النواب تعمل بجد لضمان أن تكون الموازنة عادلة وتلبي احتياجات جميع المواطنين. تسعى الدولة المصرية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي بخطوات واضحة من أجل تحسين مستوى المعيشة وتخفيف الأعباء على الأسر.

أهداف الموازنة الجديدة

أوضح النائب ياسر عمر أن الهدف الرئيسي من الموازنة الجديدة هو تحسين الحياة المعيشية للمواطنين من خلال زيادة الرواتب والمعاشات، ودعم القطاعات الحيوية مثل الصحة والتعليم، وتوظيف الشباب في القطاعات المختلفة. وأكد أنه بعد إقرار الموازنة في الجلسة العامة القادمة، ستبدأ تنفيذها من شهر يوليو، مشيرًا إلى أن الموازنة الجديدة مبشرة جدًا وأن الأحوال المادية للمواطنين ستتحسن في الفترة القادمة.

دراسة الموازنة بشكل مفصل

أوضح النائب أن البرلمان، من خلال 25 لجنة نوعية، درس الموازنة الجديدة بشكل مفصل، والتي تبلغ قيمتها 3.9 تريليون جنيه. أشار إلى أن باب الأجور والتعويضات للعاملين بالقطاع الحكومي يشمل حوالي 4.5 مليون شخص، مما يفيد حوالي 25 مليون مواطن نتيجة إعالة هذه الأسر. وأوضح أن مرتبات العاملين بالقطاع الحكومي تصل إلى حوالي 400 مليار جنيه.

زيادة أسعار السلع والخدمات

تأتي هذه الزيادات في المرتبات والمعاشات بعد زيادة سعر رغيف العيش من خمسة قروش إلى ٢٠ قرش مع بداية يونيو، بالإضافة إلى الزيادات المتوقعة خلال الأيام القادمة في شرائح الكهرباء والبنزين وغيرها من الخدمات. تسعى الحكومة دائمًا للتخفيف على المواطن في مواجهة هذه الزيادات.

اقرأ أيضًا:

تحرك جديد لمجلس النواب بخصوص وزارة التربية والتعليم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy