الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 02:59 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بمنشور رسمي.. 5 و 6 مايو إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد العمال وشم النسيم الملانة ودق البصل والاستحمام في النيل.. عادات لا تعرفها عن شم النسيم صراع إنجليزي ألماني على ضم مدافع برشلونة في الميركاتو الصيفي تراجع أسعار البيض اليوم الأحد 28-4-2024 بعد حملة «خليه يمشش» ماذا بعد رفع دعم البنزين والكهرباء؟.. كواليس لقاء رئيس الوزراء بمديرة النقد الدولي في السعودية علاقته بفنانة تونسية شهيرة وقصة إدمانه.. أسرار في حياة نور الشريف وسبب طلاقه من بوسي نهاية الفرعون.. مصير محمد صلاح في ليفربول بعد مشادته مع كلوب نص تحقيقات وقرارات النيابة في واقعة مصرع عروسين قبل زفافهما بـ 24 ساعة بقنا انخفاض هائل في سعر الأرز الشعير اليوم الأحد 28-4-2024 كتير طلبوها للجواز.. هل ارتبطت ياسمين عبد العزيز بعد انفصالها عن أحمد العوضي؟ البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 980 مليون دولار غدا بعد الزيادة الجديدة.. موعد صرف معاشات مايو 2024 وطريقة الاستعلام

دراسة أسترالية ” الكعب العالى ” يدمر ألياف الأعصاب

قام مجموعة من الباحثين بأستراليا بعمل بعض الأبحاث عن كيفية تأثير الأحذية على مشية الإنسان والتي أصبحت موضوع مثير للجدل في هذه الأيام .
وقال الباحث نيل جيه كونين " جامعة غريفيث "بولاية كوينزلاند بإستراليا أن الأبحاث التي تم إجرائها على بعض النساء الذين يرتدون الكعب العالي والبعض الأخر الذي يرتدون الأحذية المسطحة المريحة , أثبتت أن الكعب العالي يؤثر بشكل شديد على عضلات الساق عند المرأة ويؤدي إلى قصر مشيتها والضغط الشديد على عظام الساق مما يؤدي إلى تعرضها للجروح والألم بشكل سريع وطويل.ووجدت الدارسة تمتع النساء الذين يرتدين الأحذية المسطحة بالحيوية في طريقة المشي، حيث يؤثر الكعب العالي على من ترتديه طوال الأسبوع على ألياف عضلة الساق الداخلية مما يؤثر على طبيعة الحركة مما يؤدى أيضا على الأعصاب وعضلات الظهر وبالتالى يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض العظام وغيرها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.