الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 2 يونيو 2024 02:52 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس الجمهورية مشيدا بالسيسى :غامر بحياته فى مواجهة العالم حفاظا على الوطن و المصريون يعشقونه

امتدح الرئيس عدلى منصور المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع وقال إنه "غامر بحياته" لدى ارتباطه بتظاهرات 30 يونيو وعزل مرسي.
وقال "للمشير السيسي رصيدا هائلا وإسهاما جوهريا ارتباطا بثورة 30 يونيو، قد غامر الرجل بحياته في مواجهة العالم أجمع حفاظا على هذا الوطن وصونا لمقدراته وصحح مسار ثورة 25 يناير، وكان طبيعبا أن يكون نتاج ذلك منزلة كبيرة في قلوب وعقول غالبية الشعب المصري، بمن فيهم عدلي منصور".
قال رئيس الجمهورية المؤقت عدلي منصور إنه من المهم أن يتمتع الرئيس المقبل بتأييد شعبي قوي يسمح له باتخاذ ما يلزم من قرارات تبدو صعبة ولكنها ضرورية لتنمية المجتمع والاقتصاد وتحقيق طموحات وتطلعات المصريين.
وأشار منصور في مقابلة نشرت في صحيفة الأهرام اليوم الاثنين إلى أن الرئيس المقبل "لن يكون فرعونا" موضحا أن الدستور الجديد، الذي جرى الاستفتاء عليه الشهر الماضي، "يصون لرئيس الدولة صلاحياته اللازمة لإدارة شئون البلاد ولكنه في الوقت ذاته منح الصلاحيات المناسبة للمجلس النيابي المنتخب التي تتيح إمكانية عزل هذا الرئيس وفقا لحالات محددة نص عليها الدستور".
وأضاف منصور "إنني على يقين أن أي رئيس لمصر ستظل ماثلة في ذهنه حقيقة واضحة مؤداها أن هذا العشب العظيم أسقط رئيسين خلال عامين فقط ومن ثم إذا أراد تحقيق النجاح وكسب وتأييد واحترام الجماهير فإنما عليه الاستجابة لإرادة الشعب الذي هو مصدر السلطات".
وقال "اذا كنت تتحدث عن المصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين فبعد ان استعاد الشعب المصري وعيه السياسي... هل يمكن اتخاذ أي قرار في هذا الشأن دون موافقته أو رضاه.. اشك في ذلك".
وأضاف "قبل تفشي أعمال العنف... كان من الممكن الحديث عن المصالحة واظن ان هذا الامر لم يعد مطروحا أو مقبولا شعبيا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.