الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 24 يونيو 2024 04:08 صـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

هل ترفع الحكومة الدعم عن الأسمدة الزراعية؟.. اعرف الإجابة

رفع الدعم عن الأسمدة الزراعية
رفع الدعم عن الأسمدة الزراعية

رفع الدعم عن الأسمدة الزراعية.. حالة من الجدل مصحوبة بالقلق والخوف، انتشرت في الشارع المصري، بسبب سياسات الحكومة لرفع الدعم عن المواطنين، والتي كان آخرها رفع سعر رغيف الخبز المدعم من 5 قروش إلى 20 قرش.

وترددت أقاويل على مواقع التواصل الاجتماعي منذ أيام، تفيد برفع الدعم المقدم من الحكومة على الأسمدة الزراعية، بدءًا من الموسم الزراعي المقبل، الأمر الذي أثار تخوفات من ظهور أزمة مستقبلية بنقص المحاصيل الزراعية وندرتها، وارتفاع أسعارها.

حقيقة رفع الدعم عن الأسمدة الزراعية

وكشف مجلس الوزراء، عن عدم صحة تلك الأقاويل، مؤكدا أنها شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأكد في بيان رسمي صادر عن المركز الإعلامي له، أن الدولة مستمرة في تقديم دعمها لـ الأسمدة الزراعية، وأن الحكومة لم تصدر أي قرارات جديدة في هذا الشأن ، كما أنها تعمل على توفيرها باعتبارها مكونا رئيسيا لتحقيق الأمن الغذائي.

الحكومة تكشف حجم دعم الدولة للمزارعين

وكشف مجلس الوزراء، عن حجم الدعم المقدم من الدولة للمزارعين، مشيرا إلى أنه يبلغ 30 مليار جنيه في العام، لافتا إلى أن الحكومة تقوم بكثير من الجهود لميكنة منظومة توزيع الأسمدة المدعومة من خلال آلية للرقابة إلكترونياً بدايةً من خروجها من المصانع، مرورًا بالجمعيات الزراعية، وصولًا لصغار المزارعين والمنتجين، عبر منظومة "كارت الفلاح"، وذلك ضماناً لوصول الدعم لمستحقيه من المزارعين.

وناشدت الحكومة المزارعين عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

اقرأ أيضا

حقيقة تغيير سعر رغيف العيش السياحي.. (فيديو)
بقصد حجبها.. ضبط 546,5 طن من الأعلاف والأسمدة الزراعية بالمنيا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy