الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 3 يونيو 2024 01:39 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عمرو موسى يكشف أسباب تأخر ”السيسى” فى إعلان ترشحه للراسة

خلال حواره مع جريدة "السفير " أكد عمرو موسى أن المشير عبد الفتاح السيسي سيعلن ترشحه للرئاسة المصرية مشيرا إلى أن السيسى سيخوض الانتخابات بشكل مؤكد كما تحدث موسى عن الأوضاع الراهنة في مصر، ومستقبل الصراع في سوريا كما كشف عن اسباب تأخر السيسى فى اعلان ترشحه وجاء نص الحوار االتالى:
ما سبب تأخر إعلان ترشح المشير؟
ترتيبات خاصة بالقوات المسلحة لا أعرف تفاصيلها بالضبط، واستعدادات معينة، وخلال أيام سيتم الإعلان.
ما دورك في الحملة الانتخابية للسيسي؟
أنا مؤيد لترشح المشير السيسي، وأرى أنه الخيار السليم في هذه المرحلة. البلد في حالة فوضى ويواجهه الكثير من التحديات. ولذا نحن نريد رئيساً يفهم ما هي الدولة، وسبق أن تولى مناصب قيادية. وكانت له مواقف مشهودة. والمشير، كما يُتوقع، سيترشح باعتباره قائداً سابقاً، لا بوصفه القائد العام للقوات المسلحة، وهو يحظى بتأييد واسع في الشارع. لكل ذلك، أنا أرى أننا نحتاجه في هذه المرحلة. ولذلك، سأكون بجانبه في هذه الانتخابات. إذا لم يترشح السيسي هل ستترشح للرئاسة؟ أعرف جيدا أنه سيترشح.
طرح اسمك مديراً لحملة السيسي ورئيساً للحكومة في حال فوز المشير... هل هذا صحيح؟
البلد مليء بالشائعات، وليست كلها صحيحة... دوري كما أؤكد دائماً: مواطن ومستعد لخدمة بلده.
الكثير من الكلام يتداول عن دورك في الانتخابات الرئاسية المقبلة... ماذا تقول؟
توقعي أن المشير عبد الفتاح السيسي سيترشح للرئاسة. أقول ذلك من منطلق اليقين وليس مجرد توقعات، وقد استخدمت هذا التعبير بالضبط سابقاً، وكان ذلك عقب لقاء مع المشير السيسي منذ ثلاثة أسابيع. وما زلت أرى أنه سيترشح، وان ذلك سيتم خلال النصف الأول من مارس الحالي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy