الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 2 يونيو 2024 11:36 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

القوات الإسرائيلية توغل في مدينة دير البلح شرق غزة

توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم بشكل محدود شرق دير البلح وسط قطاع غزة، وسط إطلاق كثيف للقنابل الدخانية.
وأفادت مصادر فلسطينية بأن ست جرافات عسكرية ترافقها عدة دبابات توغلت لمسافة 100 متر داخل حدود قطاع غزة انطلاقا من بوابة “كيسوفيم” باتجاه دير البلح.
وذكرت أن إحدى الآليات أطلقت قذيفة مدفعية تجاه تجمع للمواطنين الفلسطينيين في المنطقة دون وقوع إصابات. فيما شرعت الجرافات بأعمال تجريف وسط إطلاق نار متقطع وتحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية.
في سياق متصل، أعلنت مصادر إسرائيلية أن جيش الاحتلال أحبط عملية زرع عبوة ناسفة قرب السياج الحدودي شرقي مخيم المغازي وسط قطاع غزة.
وأشارت المصادر إلى أن الجيش رصد شابين فلسطينيين كانا يريدان زراعة الأرض قرب السياج الحدودي الفاصل وأبعدهما عن الحدود وبعد مرور فترة وجيزة حدث انفجار كبير اتضح أنها عبوة ناسفة أرادا زرعها قرب السياج الفاصل ولكن العملية فشلت.
ويفرض جيش الاحتلال الإسرائيلي “منطقة عازلة” بعمق 300 متر على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة ويمنع المزارعين الفلسطينيين من الوصول إلى أراضيهم والعمل فيها في هذه المنطقة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.