الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:58 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الحكومة الموريتانية تؤكد التزامها بما سيسفر عنه الحوار الوطني مع المعارضة

أكدت الحكومة الموريتانية إلتزامها بنتائج الحوار السياسي الذي بدأ مساء أمس مع المعارضة في نواكشوط.
وقال سيدي محمد ولد محم وزير الإعلام وعضو وفد الموالاة في الحوار خلال كلمة ألقاها في بداية الحوار” إن الحكومة ملتزمة بنتائج الحوار”.
وأكد ما وصفه “جدية وصدق الحكومة في دعم هذا التشاور، والالتزام بتطبيق كل ما يفضي إليه من نتائج، قبل أن يثني على التجربة الديمقراطية في موريتانيا معتبرا أنها تمثل مكسبا ليس للحكومة فقط وإنما للأمة الموريتانية” بحسب تعبيره.
وقال إن حجم التمثيل من الكتل الثلاث في الحوار الذي انطلق اليوم بين السلطة والمعارضة الموريتانية يؤكد جدية الفرقاء السياسيين في تنظيم حوار جاد ومسئول.
وأشار ولد محم – وهو نائب رئيس الحزب الموريتاني الحاكم – إلى أن علاقة الاطراف السياسية مرت بمراحل من المد والجزر، والاستقرار والترحال، والتقارب والتباين، مضيفا أن التجربة أثبتت أن الموريتانيين عندما يدخلون في الحوار بإرادة صادقة سيتغلبون على كل الخلافات الآنية والضيقة” بحسب تعبيره.
وكان الحوار قد بدأ مساء أمس في قصر المؤتمرات بنواكشوط بين ثلاث كتل سياسية ممثلة بواحد وعشرين مشاركا يمثلون الكتل الثلاثة بسبعة ممثلين عن كل كتلة.
ويرأس وفد المنتدى المعارض رئيس الوزراء السابق ورئيس حزب عادل ..يحي ولد أحمد الواقف بينما تولى عثمان ولد الشيخ أبي المعالي رئيس حزب الفضيلة رئاسة وفد الأغلبية وترأس رئيس حزب الصواب عبد السلام ولد حرمة وفد المعاهدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.