الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 11:30 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
حظك اليوم الأحد 19 مايو 2024.. الميزان يفتح صفحة جديدة والعذراء يحقق هدفه حظك اليوم الأحد 19 مايو 2024.. الثور يبحث عن شريك حياة والجدي يراجع قرارته «خلي بالك قبل ما تروح الماتش».. 4 تنبيهات هامة من الهيئة العامة لاستاد القاهرة قبل نهائي الكونفدرالية نموذج إجابات امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في مادة اللغة الإنجليزية محافظة القاهرة بالتردد.. قنوات مفتوحة تنقل مباراة الزمالك ضد نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية حظك اليوم الأحد 19 مايو 2024.. العقرب يحتاج ترتيب أفكاره والقوس يبتكر أفكارًا جديدة أسعار اللحوم اليوم الأحد 19-5-2024 تصدم المصريين قبل عيد الأضحى أسعار الدواجن اليوم الأحد 19-5-2024 في الأسواق عاشور: الدولة تهتم اهتمام كبير بإنشاء أفرع للجامعات الأجنبية المرموقة (صور) أسعار الذهب في اليمن اليوم الأحد 19-5-2024.. ارتفاع مفاجئ بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية.. معهد إعداد القادة يستعد لبرنامج تدريبي بالجامعة الألمانية الأردنية التشكيل المتوقع لموقعة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية

تتضمن تنشيط التابلت .. التربية والتعليم تصدر تعليمات عاجلة للطلاب بشأن الامتحانات الإلكترونية

الامتحانات الإلكترونية
الامتحانات الإلكترونية

الامتحانات الإلكترونية .. أعلنت مديرية تعليم القاهرة عن توجيه عدد من النصائح لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي وذلك استعدادًا لعقد امتحانات نهاية العام الدراسي 2024 التي ستُجرى عبر جهاز التابلت وذلك لضمان سير الامتحانات بسلاسة.

نصائح عقد الامتحانات الإلكترونية في المدارس

وإليكم نصائح عقد الامتحانات الإلكترونية في المدارس :

  1. التأكد من شحن بطارية التابلت بشكل كافي قبل التوجه إلى المدرسة.
  2. ضبط تاريخ ووقت التابلت.
  3. اختيار إعدادات الشاشة وضبط زمن شاشة التوقف على 30 دقيقة.
  4. التأكد من تحديث منصة الاختبارات سويفت إلى الإصدار 1.9.3.
  5. إحضار كود الاختبار والاحتفاظ به حتى نهاية اللجنة.
  6. تسليم الإجابات قبل مغادرة اللجنة والتأكد من ظهور علامة الإرسال بنجاح.
  7. محو بيانات المتصفح بعد انتهاء الامتحان.
  8. إغلاق التابلت وعدم تشغيله إلا داخل اللجنة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد شددت على أهمية استعداد المدارس لعقد الامتحانات الإلكترونية والتي تمثل امتحان نهاية العام الدراسي الحالي ، ووجهت بتجهيز لجان الامتحانات وإعداد أرقام جلوس الطلاب وطباعة الأسئلة وتجهيز أوراق الإجابة وتوزيع المراقبين والملاحظين على اللجان، لضمان سير العملية بكفاءة وفعالية.

ما هو نظام الامتحان الالكتروني؟

ويعد نظام الامتحانات الإلكترونية هو نظام يستخدم التكنولوجيا الحديثة، بما في ذلك الحواسيب والأجهزة الذكية المحمولة، لتنفيذ وإدارة عمليات الاختبار والتقييم. يعتمد هذا النظام على استخدام البرمجيات والتطبيقات المخصصة لإنشاء وتنفيذ الامتحانات بشكل إلكتروني، بدلاً من الورق والقلم.

تتميز الاختبارات الإلكترونية بعدة مزايا، منها:

  1. المرونة: يمكن إعداد وإجراء الاختبارات الإلكترونية بسهولة وسرعة، مما يتيح للمدرسين والطلاب مرونة أكبر في تحديد الوقت والمكان المناسبين للامتحان.

  2. الكفاءة: تتيح التقنيات الإلكترونية إمكانية تقديم الامتحانات بشكل فعال وسلس، مع توفير الوقت والجهد المطلوبين لإدارة الاختبارات التقليدية.

  3. التكلفة: يمكن توفير تكاليف الورق والطباعة والتوزيع المرتفعة التي ترتبط بالاختبارات التقليدية من خلال استخدام الاختبارات الإلكترونية.

  4. التوافق مع البيئة الرقمية: يتيح الاختبار الإلكتروني فرصة استغلال التقنيات الحديثة وتكاملها في عملية التعلم والتقييم، مما يعزز التوافق مع البيئة التعليمية الرقمية الحديثة.

اقرأ أيضا ..

التربية والتعليم تصدر توجيها عاجلا بشأن الغش داخل لجان امتحانات نهاية العام

ننشر ضوابط الامتحانات الإلكترونية للثاني الثانوي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة