الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:39 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة الخارجية تبدأ فى تنفيذ خطة ترشيد استهلاك الكهرباء

بدأت وزارة الخارجية بتنفيذ حزمة من الإجراءات الفورية لتخفيف الأحمال على شبكة الكهرباء، وذلك من خلال تخفيض استهلاك الكهرباء والإنارة بكافة أشكالها بمقر الوزارة بماسبيرو، وذلك في إطار توجيهات رئاسة مجلس الوزراء بضرورة ترشيد استخدام الطاقة والكهرباء، على مستوى جميع الوزارات والمصالح الحكومية.
وقال السفير عمرو الحناوي - نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الديوان العام - إن: "الوزارة أعدت تنفيذ خطة متعددة المراحل لإحداث نقلة نوعية وتكنولوجية في استخدام الطاقة، تستهدف في مرحلتها الأولى اتخاذ إجراءات عملية وفورية لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، وتوعية العاملين والزائرين للمبنى بأهمية ذلك.
وأضاف أن: الوزارة تدرس حاليًا إدخال التكنولوجيا الحديثة الموفرة للطاقة باستخدام الخلايا الفوتوفلطية أو الشمسية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارتي الكهرباء والبيئة، ومركز دعم واتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء.
وأضاف الحناوي أن: "وزارة الخارجية نجحت من خلال الدعم الفني والتقني لوزارة الكهرباء، في تسجيل مبنى ماسبيرو ضمن المباني الحكومية التي سيتم تزويدها بخلايا الطاقة الشمسية، في إطار خطة مجلس الوزراء للتغلب على مشكلة نقص موارد الطاقة، والعمل على توفير بدائل مستديمة لها"، معربًا عن تطلع وزارة الخارجية إلى تحويل مبنى الوزارة إلى نموذج رائد، وإعلانه مستقبلًا كمبنى صديق للبيئة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.