الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 09:47 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

افتتاح خط طيران جديد يربط موسكو وسان بيترسبورج بالمقاصد السياحية المصرية

افتتح سفير مصر في موسكو د.محمد البدري الخميس خط طيران الشركة المصرية العالمية للطيران وهي شركة خاصة لربط كل من موسكو وسان بيترسبورج بالمقاصد السياحية المصرية في الغردقة وشرم الشيخ وهو الخط المقرر تشغيله رسميا إعتبارا من منتصف أغسطس 2014.
وأشار البدري أن هذا الخط سيساهم في نقل قرابة 100 ألف سائح روسي مبدئيا إلى المقاصد السياحية المصرية في منطقة البحر الأحمر من خلال 12 رحلة أسبوعيا.
وأكد على أن هذا الافتتاح الجديد سيساهم في دفع الحركة السياحية الروسية لمصر والتي نأمل أن تصل لقرابة ثلاثة ملايين سائح في نهاية العام الحالي.
وأوضح أنه على الرغم من إنخفاض سعر صرف الروبل مقابل العملات الرئيسية والذي يؤثر سلبا على خفض التدفق السياحي الروسي الخارجي بشكل عام إلا أن مصر شهدت خلال الثلث الأول من العام الحالي إستقرارا في معدلات تدفق السياحة الروسية إليها.
وشدد على أهمية هذه الخطوط الجديدة والتي من المتوقع أن تساهم بشكل مباشر في تنفيذ خطة التنشيط السياحي التي أعدتها السفارة بالتنسيق مع المكتب السياحي والتي أقرها السيد وزير السياحة.
وإلتقى د.البدري ومدير الادارة السياحية بالمدينة الفيدرالية لموسكو لترتيب مشاركة مصر في احتفالات عيد مدينة موسكو السنوي الذي يقام في الساحة الحمراء بالكرملين بفقرة فنية مميزة تعكس روح العلاقات المصرية-الروسية المتصاعدة كما يتم حاليا بحث إمكانية عقد إتفاق تؤأمة بين مدينتي القاهرة وموسكو.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.