الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 3 يونيو 2024 01:37 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عمرو موسى يلتقى سفراء الإتحاد الأوروبى ويطالبهم بتبنى نظرة جديدة للعلاقات مع مصر

إلتقى السيد عمرو موسى بعدد من سفراء دول الاتحاد الأوروپي لدى مصر وذلك بمنزل السفير الفنلندي تؤولو يورلا في القاهرة، حيث إستمع الحاضرون إليه في شرحه للوضع المصري والخطوات التي تتخذها مصر لاستكمال خارطة الطريق.
وأكد موسى خلال اللقاء أن الظروف التي تمر بها مصر قد مرت بها العديد من الدول، وأن مصر واقتصادها قد أثبتا مقاومة عالية حتى في أكثر أيام الأزمات وطأة.
وتحدث موسى بأن مصر تخطو خطواتها نحو الجمهورية الثالثة المتفردة في كل أوجهها عن الجمهورية الأولى بعد ثورة يوليو أو الجمهورية الثانية التي انتهت بزوال حكم الإخوان، وأكد موسى أن الجمهورية الثالثة تقتضي نظرة ذات طابع ونكهة مختلفة في التعامل مع كافة الملفات التي أصابع الفشل بسبب سوء الإدارة المتراكم على مدى عقود عديدة.
وطالب عمرو موسى سفراء الاتحاد الأوروپي بتبني نظرة جديدة للعلاقات مع مصر الجديدة، وأن تنمية العلاقات مع شركاء مصر وحلفاؤها خطوة أساسية في عودة مصر إلى دورها ومكانتها عربيا وإقليميا ودوليا مع الاهتمام أيضاً ببناء جسور وعلاقات مع دول وكيانات مختلفة غابت أو ابتعدت عنها مصر في فترات سابقة.
وفي النهاية أكد السيد/ عمرو موسى أن مصر ماضية في طريقها الذي اختارته نحو مستقبل إعادة البناء، وأن حرب الدولة ضد الإرهاب لابد وأن تكون حاسمة لأن هذا تهديد لا تهاون فيه، مؤكداً أيضاً أن التحدي الأكبر هو سوء الإدارة المستشري، وأن الرئيس القادم سوف يضع حسن إدارة الأمور بالضرورة في المقام الأول لتكون هي الأداة في إصلاح الملفات الأخرى مثل الاقتصاد وغيرها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy