الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:07 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وفاء عامر لـ”الموجز”: لم أجسد شخصية ليلي غفران فى ”ابن حلال”

إحدى نجمات الصف الأول، تتميز بطابع خاص وحاد في نفس الوقت من خلال ظهورها على الشاشة، تمتلك أسلوبًا خاصًا في طلتها الفنية؛ حيث تستطيع أن تتقمص الشخصية التي تلعبها إلى حد كبير فتبهر بها الجمهور بمختلف فئاته وطبقاته.. الفنانفة وفاء عامير تظهر بعملين أضخم من بعضهما خلال شهر رمضان وهم "جبل الحلال " و "ابن حلال"...
قالت وفاء، إنها تشارك في عملين دفعة واحدة مع النجم الكبير محمود عبد العزيز في مسلسل "أبو هيبة في جبل الحلال"
والنجم الشاب محمد رمضان في "ابن حلال"، مبدية سعادتها لخوض التجربتين معًا لما تحملانه من إثارة وتشويق للجمهور خلال شهر رمضان الكريم.
وأكدت وفاء، أنها انجذبت للموافقة على دورها في مسلسل "ابن حلال"، بسبب تعلق ابنها بالفنان محمد رمضان، لدرجة أنه من الممكن أن يشاهد أفلامه لأكثر من 20 مرة في اليوم الواحد، بخلاف الكتابة الجيدة والمحترفة للسيناريو الذي أعده ناصر عبد الرحمن، وهذا ظهر على الشاشة منذ الحلقة الأولى للمسلسل، مردفة: "أيضًا لا يزال العمل مع الفنان العملاق محمود عبد العزيز له مذاق خاص ومتعة شخصية، وفي العموم هو فنان كبير لست في حاجه للحديث عنه بل أنا في حاجه لأن يتحدث عنّي".
وتابعت: "سعيدة للغاية بهذه الوجبة الفنية التي أخوضها، حيث أنني أرى شبابي وبداية تمثيلي في محمد رمضان، بما يقدمه من حركات الاكشن والقفز من أدوار عالية طبقًا لما يتطلبه المشهد أن يفعل ذلك فيقدمها دون خوف أو تردد أو الاستعانة فيها "بدوبلير"، وأتوقع أنه سيحتل نجومية من طراز فريد في المستقبل، بينما النجم محمود عبد العزيز فهو تكريس لتاريخي الفني وتقديم البطولة بجواره في هذا العمل رغم اعتباري أن جميع ممثلي العمل هم أبطاله أيضًا، ولم يتوافق مراحل تصويري فيهما في توقيت واحد حيث كنت أنتهي من تصوير "هيبة في جبل الحلال" ثم أدخل مباشرة في تصوير "ابن الحلال".
وعن تشابه الشخصية التي تؤديها مع شخصية ليلى غفران، أشارت وفاء عامر إلى أن ذلك الكلام ليس صحيحًا، ولم يقال لها أنها شخصية ليلى غفران كما يتردد، لمدى اقتناعها بأن ليلى غفران الوحيدة التي تستطيع أن تحكي قصتها بعيدًا عن المسلسل، مردفة :"اتركوا أوجاع الناس للناس ولست الشخصية التي تتاجر بحياة الأشخاص.. حرام أن نظل نجرح في حياة الناس، وأنا بعيدة كل البعد أن أدوس علي جرح ومشاعر أم فقدت ابنتها، خاصة أنني شفت هذه الظروف عندما فقدت أختي وشاهدت مدي حزن والدتي عليها".
تجسد وفاء عامر فى مسلسل "ابن حلال" دور فنانة تفقد واحدة من ابنتيها فى حادث نتيجة أعمالها المنحرفة وعلاقاتها المتعددة التى تدخلها فى العديد من المشاكل وتقرر والدتها البحث عن الجانى ويتورط محمد رمضان فى مقتل ابنتها وتكشف باقى الحلقات براءته، ورغم نفى وفاء عامر أن هذا الخط الدرامى يحمل تشابها مع قصة مقتل ابنة الفنانة ليلى غفران إلا أن المتابع يستدعى الحادثة فور عرض الحلقات.
لم يلق إعلان الفنانة وفاء عامر "أنها لا تجسد شخصية الفنانة ليلى غفران في مسلسل ابن حلال" قبولاً لدى الشباب المتابع للمسلسل، ولم يقتنعوا بتبريراتها بعد أن ربطوا بين المسلسل والروايات التي كتبت حوله، وفي محاولة من بعضهم لإثبات وجهة نظره، قام هؤلاء بتركيب صورة للشخصيات التي تظهر في المسلسل ربطاً بالشخصيات الواقعية التي تحاكيها.
وأشار بعض المتابعين إلى أن هذا المسلسل يبريء المتهم محمود العيساوي- الذي تم تنفيذ حكم الإعدام فيه قبل أيام قليلة بعد خمس سنوات من وقوع الحادثة، باعتبار دور الفنان محمد رمضان في شخصية حبيشة النقاش هي المهنة القريبة من مهنة العيساوي.
وفيما ربط جمهور مواقع التواصل الاجتماعي بين دور وفاء عامر وشخصية ليلى غفران بسبب ظهور وفاء كعاشقة لشاب اصغر منها بكثير، علقوا أن الدور الذي يجسده الفنان احمد فؤاد سليم في شخصية ثروت لاشين هي نفس شخصية رئيس الوزراء الاسبق الدكتور أحمد نظيف، كما ربطوا بين شخصية نادين زميلة ابنة الفنانة ليلي غفران وشخصية عزيزة، وبين دور الفنان احمد حاتم الذي يجسد نجل رجل الدولة ثروت لاشين وبين خالد ابن رئيس الوزراء الاسبق الذي تردد بعد ثورة 25 يناير أنه المنفذ لجريمة القتل، رغم خلو المحاضر الرسمية من الاثباتات وعدم وجود أدلة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.