الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 15 مايو 2024 07:30 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نوفو نورديسك تنجح في مبادرة إفطار 10 آلاف صائم فى 5 محافظات

نجحت الشركة العالمية للأدوية نوفو نورديسك بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير ، في مبادرة مجتمعية هدفت إلي إفطار 10 آلاف صائم خلال العشرة أيام الأخيرة من شهر رمضان الماضي، وذلك في إطار إستراتيجية الشركة لدعم ومساعدة المجتمع الذي تعمل فيه.
وراعت نوفو نورديسك أن تشمل هذه المبادرة قطاع عريض من المواطنين البسطاء في كافة ربوع مصر، حيث أقيم الإفطار الرمضانى فى مناطق متنوعة بخمسة محافظات فى نفس التوقيت.
وصرح د. محمد الضبابى، مدير عام شركة نوفونورديسك مصر "إن هذه المبادرة جاءت انطلاقا من إيمان شركة نوفو نورديسك بمسئوليتها الاجتماعية والتي لا تقتصر فقط علي إنتاج الأدوية اللازمة لعلاج مرضي السكر ، حيث نحرص دائما علي المشاركة بفاعلية في المبادرات الخيرية التي تقوم بدور فاعل في خدمة وتطوير المجتمع، وذلك من خلال التعاون مع الكيانات الخيرية الكبري مثل مؤسسة مصر الخير لخبرتها الكبيرة وإسهاماتها المعروفة في تنمية المجتمع"
وأوضح د. الضبابى "أن شركة نوفو نورديسك تتبني العديد من المبادرات الخيرية بعدة محافظات بمصر، من منطلق مسئوليتها الاجتماعية، ويخصص العاملون بالشركة أوقات ومجهود بشكل دائم للمبادرات الخيرية، بالإضافة إلي مساهمتهم بالدعم المادي، فنوفو نورديسك تؤمن بأنها جزء من المجتمع الذى تعمل فيه وتحرص على تطويره وتنميته".
كما أطلقت الشركة مبادرة لتشجيع العاملين علي المشاركة في المبادرات المجتمعة، من خلال تبرع الشركة بقيمة مضاعفة أمام كل موظف يضع قيمة للأعمال الخيرية.
وقال مجدى سليم رئيس قطاع الدراسات والتنفيذ بمؤسسة مصر الخير بان إطلاق مؤسسة مصر الخير لحملة ( إفطار الصائم )، لمساعدة الكثير من المستحقين ومحدودي الدخل الذين يعانون من ظروف اقتصادية صعبة في إطار مشروعاتها الإنسانية والاجتماعية. لتنمية الإنسان المصري ، وقد قامت مؤسسة مصر الخير بتحديد الأسر الأكثر احتياجا في الـعديد من محافظات وذلك وفق قواعد البيانات التى تمتلكها المؤسسة، كما قامت المؤسسة بالشق الخاص بتنفيذ الحملة على أرض الواقع من أعمال التعاقد علي توريد الوجبات بالمواصفات والجودة اللائقة وتوزيعه على الصائمين . و تتضمنت المناطق التى شملتها المبادرة بالتعاون شركة نوفو نورديسك والتي قدمت مثال رائعا لتعاون القطاع الخاص معنا كمجتمع مدني وتشجيع العاملين بها للمساهمة في الأعمال الخيرية وبالتالي نجحنا في إفطار 10 آلاف صائم خلال العشرة أيام الأخيرة وتقديم وجبات الإفطار في قرية "شكشوك" بمركز إبشواى فى محافظة الفيوم، وقرية زاوية أبو مسلم بمركز أبو النمرس فى محافظة الجيزة، وقرية فرهاس بحوش عيسى فى محافظة البحيرة، بالإضافة إلى منطقة الهويس بحى الأربعين فى محافظة السويس، وأخيراً محافظة المنيا بمركز سمالوط.
وشركة نوفو نورديسك، هي كبرى شركات الأدوية العالمية والرائدة في السوق المصري، وتنتشر مقرات الشركة في 68 دولة حول العالم، وتوزع منتجاتها في حوالي 180 دولة ويعمل بالشركة نحو 40 ألف موظف.تمتد خبرتها إلى 90 عامًا من الابتكار والريادة في علاج مرض السكر، كما تتمتع نوفو نورديسك بمكانة ريادية في علاج الهيموفيليا، وهرمون النمو، والهرمون البديل، وعلاج تخثر الدم.
وتمتلك الشركة أكبر مصنع أنسولين في العالم ومركز ستينو للسكري الذي يعد واحدًا من المؤسسات العالمية الغير ربحية الرائدة في علاج مرض السكر والوقاية منه. ومن إنجازات الشركة بأنها أطلقت أول إنسولين بشري عام 1982، وأول قلم أنسولين في العالم عام 1985.
ومؤسسة مصر الخير هى مؤسسة تنموية غير هادفة للربح مشهرة بالقرار رقم 555 لعام ٢٠٠٧ تستقبل اموال الزكاة والصدقات حيث تقوم بصرف اموال الزكاة فى مصارفها الشرعية كما تستثمر اموال الصدقات للحصول على عائد يتم انفاقه على المشاريع المختلفة سبب وجودنا هو المشاركة فى بناء الانسان وتنميته من تعليم وصحة وتكافل اجتماعى وبحث علمى ومناحى الحياة حلمنا هو القضاء على البطالة والامية والفقر والمرض. هدفنا الاساسى الذى نريد الوصول اليه ان نكون مؤسسة رائدة كمثال عالمى للوصول إلى تنمية مجتمع تكافلى ينمو ذاتيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.