الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:52 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل :سفير مصر فى فلسطين ينشر مذكراته عن مذابح الصهاينة فى قطاع غزة

فيما يعتبر شهادة موثقة من شاهد عيان صرح السفير وائل نصر الدين عطية سفير مصر بفلسطين بأنه لدى إطلاق المبادرة المصرية يوم 14 يوليو الماضى لم يكن عدد الضحايا في غزة يتجاوز المائتين, ولكن عدد الوفيات قارب الآن على الألفين, وتعدى عدد المصابين الثمانية آلاف, بينما بلغ عدد المشردين والنازحين عن ديارهم أكثر من ثلاثمائة ألف, وهو ما صار يتجاوز قدرة منظمات الإغاثة الإنسانية الدولية على التعامل معه, قائلا "إنها كارثة إنسانية بكافة المقاييس".
وأكد السفير أن مصر بادرت بفتح منفذ رفح البرى بصفة مستمرة على مدار الثلاثين يوما الأخيرة لعبور المرضى والمصابين, مطالبا كافة الأطراف بعدم اختلاق المشكلات وإعاقة نفاذهم من الجانب الفلسطينى من المنفذ وتوفير ممر آمن لهم.
وأوضح أن مصر على استعداد لاستقبال أى عدد من الجرحى والمرضى, حيث يتم علاجهم بالمجان فى عدة مستشفيات بالعريش والإسماعيلية والقاهرة, إلى جانب أنه تم بالفعل منذ أسابيع إرسال 20 سيارة إسعاف مجهزة وبكامل طواقمها الطبية إلى منفذ رفح المصرى لاستقبالهم, فضلا عن إقامة نقطة إسعاف بالقرب من بوابة المنفذ وإرسال 30 طبيبا في مختلف التخصصات لاستقبال الجرحى.
ونوه نصر الدين بأن مصر وضعت آلية استجابة سريعة لتيسير مرور قوافل المساعدات الإنسانية والطواقم الطبية القادمة من الدول الأخرى عبر أراضيها إلى قطاع غزة, داعياجميع الأطراف إلى إزالة العوائق أمام وصول المساعدات الإنسانية القادمة عبر منفذ رفح إلى الهلال الأحمر الفلسطينى لتوزيعها بالتنسيق مع وكالات الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة الدولية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.