الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 11:36 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”العربية للإصلاح الجنائى” تعقد دورة تدريبية للمحامين حول تقديم المساعدة القانونية لضحايا التعذيب

تنظم المنظمة العربية للإصلاح الجنائي، بالتعاون مع لجنة الحريات بنقابة المحامين بالغربية، دورة تدريبية للمحامين بمدينة طنطا بالغربية، حول تقديم المساعدة القانونية للضحايا، واستخدام آليات مناهضة التعذيب، وذلك على مدار يومي الغد الخميس وبعد الغد الجمعة 4، و5 سبتمبر الحالى.
و أضافت المنظمة أن الدورة التدريبية تأتي إطار حملة المنظمة لمناهضة التعذيب فى مصر بهدف توعية المحامين، بآليات مناهضة التعذيب للقضاء على التعذيب وكافة أشكال العنف والمعاملة القاسية ضد المواطنين، وخاصة السجناء والمعتقلين.
وأوضحت المنظمة أن التدريب سيتناول العديد من المحاضرات بالإضافة إلى التدريب العملي وتقسيم المجموعات وسوف يتناول التدريب كيفية التعريف بالآليات مناهضة التعذيب وخاصة التى صادقت عليها مصر مثل اتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللإنسانية أو المهينة والعهد الدولى للحقوق المدنية والسياسية والميثاق الأفريقى لحقوق الإنسان والشعوب بالإضافة إلى الإجراءات الخاصة وكيفية تقديم الشكاوى إلى المقرر الخاص المعنى بالتعذيب.
ومن القرر أن تلقى الدورة التدريبية، الضوء على الاتفاقيات التي لم توقع عليها مصر وتؤثر تأثيراً مباشراً فى التعامل مع جريمة التعذيب مثل البرتوكول الاختياري الإضافى لاتفاقية مناهضة التعذيب والميثاق العربي لحقوق الإنسان والنظام الاساسى للمحكمة الجنائية الدولية كما سيتناول التدريب كيفية استخدام آليات مناهضة التعذيب المحلية والإقليمية والدولية أمام المحاكم الوطنية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.