الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 03:03 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الثانوية العامة 2024.. التربية والتعليم تصدر قرارا هاما بشأن اختيار أسئلة الامتحانات

الثانوية_العامة_2024
الثانوية_العامة_2024

الثانوية العامة 2024.. تعد امتحانات الثانوية العامة 2024 من أهم المحطات التعليمية في حياة الطلاب، حيث تمثل الخطوة النهائية قبل الالتحاق بالتعليم العالي وفي هذا السياق أصدرت وزارة التربية والتعليم قرارًا هامًا بشأن اختيار أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 للعام الدراسي 2023-2024.

أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

أكدت وزارة التربية والتعليم أن عملية اختيار أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 تتم من بنك الأسئلة بعد تحديد النتائج المستهدفة للتعلم من المنهج الدراسي للصف الثالث الثانوي العام. الهدف هو قياس فهم وتحليل وتطبيق الطلاب، مع التركيز على الفهم بدلاً من الحفظ. وتحتوي الأسئلة على مفاهيم يمكن الاعتماد عليها بدلًا من الحفظ، مما يساعد الطلاب في الوصول إلى الإجابات الصحيحة.

أما بالنسبة لموعد امتحانات الثانوية العامة 2024 فستبدأ بالمواد غير المضافة للمجموع في 10 و12 يونيو المقبل، ثم ستكون هناك إجازة بسبب عيد الأضحى من 13 يونيو حتى 21 من نفس الشهر. بعد ذلك، ستنطلق امتحانات المواد الدراسية الأساسية في 22 يونيو وستستمر حتى 20 يوليو 2024.

جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2024 تشمل عدة مواد أساسية منها اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية، بالإضافة إلى مواد اختيارية حسب تخصصات الطلاب.

تتم إدارة امتحانات الثانوية العامة بإشراف وزارة التربية والتعليم في مصر، وتجرى هذه الامتحانات عادة في نهاية العام الدراسي، حيث يخضع الطلاب لاختبارات مكتوبة وعملية في مواد مختلفة حسب التخصصات التي اختاروها خلال مرحلة الثانوية العامة.

بعد اجتياز الامتحانات، يحصل الطلاب على شهادة الثانوية العامة التي تؤهلهم للالتحاق بالتعليم الجامعي أو الحصول على فرص عمل. تتمثل أهمية هذه الشهادة في فتح أفاق التعليم والتطوير المهني للشباب في مصر.

اقرأ أيضا ..

نشرة «الموجز» التعليمية .. موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين.. عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 وتوزيع الدرجات

كل ما تريد معرفته عن عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 وتوزيع الدرجات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة