الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:07 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التعليم يقيل مدير الإدارة التعليمية بمطروح على خلفية مقتل طالب

قرر الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم إقالة مدير مديرية التعليم بمطروح على خلفية مقتل طالب بالابتدائية.
وأكد اللواء محمد عمرو الدسوقي، رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أنه تلقى تقريرا مفصلا يحتوي على التحقيقات المبدئية التي قام بها مسئولو التعليم بمرسى مطروح، بخصوص تلميذ الابتدائي الذي توفي اليوم في مدرسته.
وأوضح "الدسوقي"، أن التقرير ذكر أن الطفل يوسف سلطان زكي عبد العال، التلميذ بمدرسة الزغيرات الابتدائية والتي بنيت عام 1992 بمرسى مطروح، كان في حصة التربية الرياضية في فناء المدرسة، وأثناء لعب الطلاب وأدائهم تمرينات الجري المطلوبة منهم، قام التلميذ المذكور بمحاولة تسلق بوابة المدرسة "في إطار لعبه"؛ مما ادى الى سقوطه وسقوط البوابة عليه.
وأضاف "الدسوقي" قائلاً: "إن التقرير أشار إلى أن إدارة المدرسة تحركت على الفور، وحاولت نقل التلميذ الى المستشفى لإنقاذه، إلا أن اقرب مستشفى كانت تبعد عن المدرسة 15 كيلومترا، وبمجرد وصول التلميذ إلى المستشفى لفظ أنفاسه الاخيرة".
وأكد "الدسوقي"، أن التحقيقات مستمرة حالياً، للتأكد من عدم وجود اي شبهة جنائية في الحادث، مشيرا الى ان الوزير محمود ابو النصر اتصل بأهل الفقيد، وقدم لهم واجب العزاء، كما امر الوزير بندب "هاني كمال"، المتحدث الرسمي باسم الوزارة؛ لحضور العزاء غداً نيابة عن الوزير.
وأكد الدسوقي، أن الوزارة لن تتهاون في محاسبة المقصرين إذا ثبت وجود تقصير أدى الى حالة الوفاة المذكورة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.