الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 02:52 صـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اقتراب موعد اغلاق التقديم الطلبات لأكاديمية الشرق الأوسط للمسرح (META) ومؤسسة كيفين سبيسي (KSF)

اقتراب موعد اغلاق تقديم الطلبات للالتحاق ببرنامج "هوم جرون" (Home Grown) و الذي يقام تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، ويقدم من قبل أكاديمية الشرق الأوسط للمسرح (META) ومؤسسة كيفن سبيسي (KSF). وينبغي على جميع الشباب من سن 18-25 المقيمون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تقديم الطلبات للمشاركة في موعد اقصاه 15 ديسمبر من خلال موقع www.middleeasttheatre.org. .
يذكر ان برنامج "هوم جرون" (Home Grown) الذي سيفتتح في معهد الشارقة للفنون المسرحية،يوفر فرصة إستثنائية مقدمة بشكل خيري للشباب في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتطوير مهاراتهم الاستعراضية. كما يقدم البرنامج التدريب اللازم لمجموعة من الشباب تمثل 17 بلًداً من بلدان المنطقة، بهدف استكشاف القدرات الواعدة من بين المهتمين بالفنون الاستعراضية. ويسعى البرنامج إلى تشجيع الشباب على الثقة بالنفس وتوسيع الأفق وتعزيز الإمكانيات والمهارات اليومية اللازمة للتنمية والتطوير الشخصي.
هذا ومن المقرر أن يحضر كيفين سبيسي بعض فعاليات المشروع، وسيتولى بنفسه توجيه مجموعة من الصفوف المتخصصة للمشاركين في البرنامج ومراجعة العروض في مرحلة الإعداد. هذا وسيتم عرض أول إستعراض في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة في 25 يناير ٢٠١٥ بمعهد الشارقة للفنون المسرحية. وسيحصل المشاركون في البرنامج على فرصة الاطلاع على تفاصيل بشأن العديد من مجالات الاستعراضات الفنية مثل الاستعداد الجسماني والحركي والصوتي وسمت الشخصية والوقوف على المسرح وغير ذلك من المجالات الفنية للمسرح.
كما من المقرر أن يبدأ البرنامج التدريبي المكثف على فنون المسرح في معهد الشارقة للفنون المسرحية خلال الفترة ما بين 10 و27 من يناير 2015، بحيث يتم تقديمه إلى ٣٥ شاباً من مختلف أنحاء المنطقة مجاناً. ومن المقرر اختتام فعاليات البرنامج بإنتاج مسرحية جديدة باللغتين العربية والإنجليزية حول قضية من قضايا المنطقة، ومن ثم عرضها أمام الجمهور في دولة الإمارات وأماكن أخرى.
وقد حدد المشروع بعض الشروط الواجب توافرها فى المتقدم ومنها أن تتراوح أعمار المشتركين في البرنامج بين 18 و25 عاماً، ويتعيّن عليهم تقديم طلبات الاشتراك من خلال موقع أكاديمية الشرق الأوسط لفنون المسرح على الإنترنت من خلال الموقع www.middleeasttheatre.org. وتبدأ اختبارات الأداء عبر الإنترنت تليها لقاءات شخصية بهدف اختيار أول دفعة من المشاركين في البرنامج.
يشار إلى أن يتاريخ إنشاء أكاديمية الشرق الأوسط لفنون المسرح يرجع إلى عام 2011 بهدف تقديم مجموعة متنوعة من فرص الإبداع للفنانين اليافعين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحديداً لتشجيع الشباب الذي يعاني من قلة الفرص. كما تهدف الأكاديمية إلى النهوض بالمجتمع وتوفير بيئة مزدهرة من خلال الترويج للمسرح في العالم العربي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.