الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 15 مايو 2024 11:09 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

” بسبب تغيرات الطقس ” أسهل طرق لعلاج الحمى بالمنزل

طرق لعلاج الحمى في المنزل
طرق لعلاج الحمى في المنزل

نتيجة التقلبات الجوية وعدم استقرار حالة الطقس يصاب كثير من الأشخاص بالحمى و ارتفاع درجة حرارة الجسم، التي تستمر لفترة ما وتسبب إزعاجًا للمريض وتكسير الجسم، لذا يلجأ البعض إلى تناول الأدوية للتغلب على الحمى.

و نستعرض مع متابعينا في "الموجز " عدة طرق منزلية فعالة لتقليل درجة حرارة الجسم المرتفعة.

نصائح لتقليل درجة حرارة الجسم

تعتبر الحمى ليست مرضا ولكنها عرض من أعراض الالتهابات الجسم حيث ترتفع درجة حرارة الجسم، عندما يعمل الجهاز المناعي لمكافحة هذه العدوى، وفي حال كنت تشعر بإرتفاع درجة حرارة جسمك، إليك عدة طرق فعالة، ومن بينها:

1- تناول الكثير من الماء

من المعروف أن ارتفاع درجة حرارة الجسم يسبب الجفاف، وبالتالي يشعر الشخص المصاب بالتعب والإرهاق، لذا يعد الحفاظ على ترطيب الجسم خطوة أولى لخفض الحرارة والشعور بالراحة.

2-تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي

يعتبر أخذ الأطعمة الغنية بفيتامين سي، أمر مهم لانه يدعم الجهاز المناعي، لذا يعتبر البرتقال أو عصير الليمون علاج فعال لإرتفاع درجة حرارة الجسم.

3- تناول الحساء "الشوربة"

تساعد الشوربة على تحسين الدورة الدموية، كما أنها تعزز من إنتاج العرق وبالتالي مما تزيد من خفض حرارة الجسم المرتفعة، فضلًا على احتوائها الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لمكافحة الأمراض.

اقرأ ايضا: مرض نادر يجعل المريض ”سكران” دون تناول الكحول

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.