الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:46 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وفد من أهالي المختطفين في ليبيا والمفوضية المصرية يلتقي ممثل وزارة الخارجية

التقي وفد من أهالي العمال المصريين المتختطفين في ليبيا منذ أشهر أغسطس وسبتمبر عام 2014 وباحث المفوضية المصرية للحقوق والحريات مينا ثابت، مدير مكتب السفير عمرو معوض مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية، وذلك في إطار متابعة أهالي الضحايا مصير ذويهم.
وقد تقدم عدد من أهالي الضحايا الذين عادوا مؤخراً من ليبيا بآخر المعلومات التي تمكنوا من الحصول عليها خلال فترة تواجدهم بليبيا إلى المسؤولين بوزارة الخارجية، والتي قد تفيد في مساعدة السلطات في التواصل إلي الضحايا.
ولا يزال هنالك 7 من العمال المصريين مختطفين في ليبيا، تعرض 4 منهم للخطف يوم 24 أغسطس 2014 أثناء محاولتهم العودة إلى الأراضي المصرية عبر الطريق البري وتم إستيقافهم علي حدود مدينة سيرت الليبية بعد ان خرجوا من العاصمة الليبية طرابلس، وقد تم أدلى أحد شهود العيان – زميلهم مسلم الديانة - الذي تمكن من الافلات من الخاطفين وعاد الي مصر بشهادته للمفوضية المصرية، والتي أفادت بأن مجموعة من المسلحين قامت باستيقافهم وسؤالهم عن ديانتهم ثم التحفظ عليهم حينما تبين أنهم مسيحيين وهم: جمال متى حكيم، رأفت متى حكيم، رومانى متى حكيم، عادل صدقى حكيم.
وتلى ذلك اختطاف شخص آخر يوم 26 أغسطس 2014 بنفس الطريقة، وفي يوم 15 سبتمبر 2014 أختفي مصريان (شنودة سامي عدلي عطية، عبد الفتاح عبد الجواد البحيري) في مدينة مصراتة الليبية بعد أن خرجوا من محل عملهم حوالي الرابعة عصراً مستقلين سيارة أودي بيضاء اللون، وأختفوا ولم يتم التعرف علي مصيرهم و لم يتم العثور علي السيارة ايضا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.