الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:11 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

خبير اقتصادي: ثقة الدولة الأجنبية فى مصر كبيرة ترجمتها المشاركة فى مؤتمر شرم الشيخ

قال د. محمد فؤاد الخبير الاقتصادي أن الاستعدادات الأخيرة لقمة شرم الشيخ الاقتصادية تسير وفق المخطط لها، موضحا أنه يتوقع مشاركة أكثر من 80 دولة و 1600 مشارك إلى جانب أكثر من 20 مؤسسة و منظمة دولية. وأشار الي أن العديد من المنظمات الدولية والإقليمية أكدت مشاركتها حتى الآن، وعلى رأسها الاتحاد الأوروبي حيث تشارك المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمنية فيدريكا موغيريني، والاتحاد الدولي للاتصالات، ومنظمة الأغذية والزراعة، والصندوق العالمي للتنمية الزراعية، والكوميسا، والبنك الدولي، وصندوق النقد الدولي، وبنك الاستثمار الأوروبي، والبنك الأوروبي للإعمار والتنمية، والمفوضية الأوروبية، وجامعة الدول العربية، وبنك التنمية الأفريقي، والصندوق الكويتي للتنمية، وصندوق النقد العربي، والصندوق العربي للإنماء. وأوضح "فؤاد المرشح في انتخابات مجلس الشعب بالعمرانية" أن أهداف المؤتمر الأساسية هي بناء صورة ذهنية جيدة عن مصر، عمل توعية عن التطورات على صعيد السياسات العامة و مناخ الاستثمار وأخيراً جذب الاستثمارات. مشيرا أنه سيتم عرض121 مشروع في 8 قطاع حيث يقع اكثر من ٥٠٪ من هذه المشروعات في مجالات الطاقة و التعدين و البنية التحتية و الاسكان حيث انتهت وزارتا البترول والكهرباء من إعداد 24 مشروعاً فى مجال البترول والغاز والصناعات البتروكيماوية ومحطات توليد الكهرباء تمهيداً لعرضها على المؤتمر، وتبلغ القيمة الإجمالية للاستثمارات المطروحة في المؤتمر 35 مليار دولار. وكان هاني قدري وزير المالية قد أكد أن مصر تستهدف الحصول على استثمارات أجنبية بنحو 10 مليارات دولار على الأقل خلال مؤتمر قمة مصر الاقتصادية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.