الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 7 يونيو 2024 11:24 صـ 30 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

اكتشاف شبكة بيع الأراضي الفلسطينية لليهود في إسرائيل

نقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية تحذير من وصفتها الجهات الإسرائيلية، من أن سماسرة عقارات يهود بادروا إلى تزييف صفقات عقارات تم خلالها بيع أراض بملكية فلسطينية خاصة إلى مستوطنين متشددين "حريديم" في مستوطنة "جفعات زئيف" الواقعة في غرب القدس.
ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن هذه الجهات قولها إنه خلال السنوات الأخيرة استغل سماسرة الطلب على عقارات في المستوطنة المذكورة من أجل جني أموال على حساب أراض بملكية مواطنين فلسطينيين.
وبموجب هذه الصفقات المزورة، يتم بيع "حقوق بشقة" إلى حريديم مقابل مبلغ يتراوح ما بين 100 – 150 ألف شيكل أي ما يوازي قرابة 25 أو 35 ألف دولار أمريكي، علماً أن هذه "الحقوق" هي على أراض غير مسجلة وتم تزوير صفقات شرائها من الفلسطينيين بواسطة أشخاص محتالين، كما تعترف الصحيفة الإسرائيلية.
اللافت في القضية أن من ينقل تفاصيلها ويكشف عن فسادها هي الصحف الإسرائيلية، وهو أمر مثير للدهشة خاصة أن بعض الأقلام الإسرائيلية المؤيدة للاستيطان انتقدت هذه الشبكة، مع دعمها للاستيطان، خاصة مع وجود فساد مالي يشوب عمليات بيع الأراضي والشقق السكنية إلى المستوطنين اليهود.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy