الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 19 يونيو 2024 12:42 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

الأسئلة المقالية والبابل شيت.. طريقة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن طريقة تصحيح امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي الحالي 2023 - 2024 سواء للأسئلة المقالية أو البابل شيت وهي الأسئلة الاختيارية.

طريقة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطريقة التي يعتمد عليها المصححين في تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024، ليطمئن الطلاب قبل خوض تلك الاختبارات.

طريقة تصحيح البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن تصحيح أسئلة البابل شيت سيكون بشكل إلكترونى من خلال الماسح الضوئى حيث توضع ورقة البابل شيت على جهاز الماسح الضوئى الذي سيحدد الإجابة الصحيح لكل جزئية من جزئيات ورقة الإجابة مع منح الدرجات.

طريقة تصحيح الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2024

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، طريقة تصحيح الأسئلة المقالية مؤكدة أنه يتم تصحيح كل سؤال من خلال اتنين مصححين، وفى حالة اختلاف الاثنين من المقدرين على درجة نفس السؤال وتقدير إجابة الطالب بما يزيد عن نصف درجة سيتم الاستعانة بمصحح ثالث لتصحيح نفس السؤال لحصول الطالب إلى حقه كاملا ويحصل على الدرجة الأعلى.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم، على أن تصحيح الأسئلة المقالية يتم من خلال نموذج إجابة يتم اعتماده من لجنة متخصصة قبل القيام بإجراءات التصحيح، مضيفة أن المصحح لا يجتهد فى تقدير الإجابة الصحيحة ولكن لديه نموذج إجابة.

اقرأ أيضا

التعليم تعلن عقوبة حيازة المحمول بلجنة امتحانات الثانوية العامة 2024

التعليم توجه بتجهز كتيبات المفاهيم استعدادا لعقد امتحانات الثانوية العامة 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy