الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 18 يونيو 2024 11:46 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

التعليم توجه بتجهز كتيبات المفاهيم استعدادا لعقد امتحانات الثانوية العامة 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

امتحانات الثانوية العامة 2024 .. أصدرت وزارة التربية والتعليم توجيهات إلي المديريات التعليمية لتجهيز وتوفير كتيبات المفاهيم في اللجان استعداداً لعقد امتحانات الثانوية العامة 2024.

امتحانات الثانوية العامة 2024

حيث من المقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في 22 يونيو الحالي للمواد غير المضافة للمجموع، و10 يونيو للمواد التي لا تُضاف للمجموع.

تطابق أعداد كتيبات المفاهيم مع عدد الطلاب

وأكدت وزارة التربية والتعليم بضرورة أن تطابق أعداد الكتيبات مع عدد الطلاب، ووجهت وزارة التربية والتعليم بتوعية الطلاب بعدم الكتابة عليها أو إتلافها، وتسليمها للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يومياً.

جدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، أن اختلاف لون بوكليت أسئلة الثانوية العامة قد يختلف من مادة لأخرى، وليس ضرورياً أن يأخذ نفس اللون في كل مادة.

كما أشار وزير التربية والتعليم إلى أن 70% من أسئلة الثانوية العامة ستكون بلا صعوبة، بينما ستحتوي 30% من الأسئلة على مستويات تفكير عالٍ. سيتم مراجعة نموذج الإجابة بعد كل امتحان وقبل بدء عملية التصحيح.

اقرأ أيضا ..

امتحانات الثانوية العامة 2024.. احصل على المراجعات النهائية في مادة الإحصاء

كيفية تقديم التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالجيزة

رسميا .. شروط قبول الاعتذار عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy