الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 15 مايو 2024 04:52 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

دوبيزل تقدم 7 نصائح هامة للحفاظ على شوارع مصر آمنة خلال شهر رمضان الكريم

استقبل المسلمون حول العالم شهر رمضان الكريم لعام 1436 هجرياً بأطيب الأمنيات بتأدية الفروض والطاعات خلال هذا الشهر الكريم، الشهر الذي يحفز الجميع على اتباع أفضل السلوكيات في الشارع والعمل والمنزل. ولكنه ومع هذه السلوكيات التي نرغب ان نراها طوال العام نجد بعض السلوكيات الخاطئة خلال الشهر الكريم. خاصة وأننا خلال هذا العام سنشهد أطول فترة للصيام لم نشهدها منذ 36 عاماً، بالاضافة إلى درجة الحرارة العالية والتي وصلت مع أول ايام الصيام إلى 45 درجة مئوية.
وبهذه المناسبة يشارك موقع dubizzle.com أكبر مبوبة إعلانات مجانية على الانترنت بعض النصائح المتعلقة بسلوكيات قيادة السيارات خلال الشهر الكريم وتجنب الانفعال وتوتر الاعصاب الذي يصيب الشارع المصري في بعض الاحيان خلال الشهر الكريم.
ويقول أحمد جهيني مدير التسويق بموقع دوبيزل :" نتطلع جميعاً إلى انتهاج السلوك القيم في هذا الوقت من العام، والتصرف بشكل لائق نظراً لقيمة شهر رمضان الكريم لدى الجميع، وهو ما نرغب ان نراه في سلوكيات سائقي السيارات بالشارع المصري".
ويؤكد خبراء الصحة ان للصيام فوائد صحية كبيرة تؤثر بالايجاب على جسم الانسان وتأدية وظائفه على أكمل وجه، إلا ان الصيام وفي درجات حرارة مرتفعة قد يؤدي إلى انخفاض بسيط في نسبة السكر بالدم والجفاف، وهو ما قد يؤدي إلى ظهور اعراض الصداع في نهار رمضان والاحساس بالارهاق الشديد.
ويضيف جهيني مسئول التسويق بموقع دوبيزل الذي يتيح خدمات البيع والشراء على الانترنت: " يجب مراعاة كافة الاعراض التي يسببها الصيام في نهار رمضان وتأثيره على سلوك سائقي السيارات، ولكن في نفس الوقت هناك بعض النصائح الهامة التي تساعد على تفادي اعراض الصيام والتعايش معها حتى نصل إلى اقصى درجات الامان في قيادة السيارات بشوارع مصر، وتفادي وقوع أية حوادث على الطرق خاصة بالفترة التي تسبق الافطار".
وعن أهم النصائح التي ذكرها موقع دوبيزل لسائقي السيارات خلال شهر رمضان المبارك، أولاً وضع مواعيد محددة لوجبة السحور وعدم تناول المزيد من الطعام في الفترة ما بين الافطار والسحور والحرص على النوم لفترات ثابتة وكافية يومياً، وذلك لتجنب الشعور بالخمول والحاجة الى النوم.
ثانياً، اذا شعرت بالتعب والرغبة في النوم اثناء او قبل بدء قيادة السيارة، قيلولة لمدة 15 دقيقة سوف تساعدك على الاستيقاظ والتركيز مرة أخرى لحين العودة إلى المنزل.
ثالثاً: يرجى الالتزام بالصبر قدر الامكان اثناء قيادة سيارتك خلال نهار رمضان بالتحديد، وذلك لمراعاة غيرك من السائقين بالشارع.
رابعاً: توقع الازدحام واعطي لنفسك المزيد من الوقت للوصول إلى عملك أو منزلك، حتى لا تصاب بالتوتر في حال تأخرت عن موعدك الذي التزمت به.
خامساً: تجنب الدخول في نقاش أو جدال مع بعض السائقين الذين لا يحترمون قواعد المرور أو سلوكياته، حتى لا يزيد توترك. واحترام قواعد المرور وعدم الانتقال من حارة إلى اخرى بدون استخدام الاشارات الضوئية.
سادساً: التأكد من سلامة السيارة من أية اعطال فنية قبل الخروج إلى الشارع، حتى لا تتعرض لأية اعطال في مناطق حيوية قد تؤدي إلى شلل حركة المرور وتعطيل الكثير من المواطنين.
سابعاً: اذا كنت ممن يزيد توترهم بشكل ملحوظ خلال الصيام وبسبب القيادة خلال نهار رمضان، يفضل ترك سيارتك واستخدام المواصلات كبديل.
من ناحية أخرى يرجى التأكد من سلامة سيارتك واتباع بعض الاجراءات الاحتياطية في الكشف اليومي الذي تجريه على سيارتك خاصة وان درجات الحرارة خلال صيف 2015 وصلت لمعدلات لم تصلها من قبل. ولذلك عليك الانتباه في تعاملك اليومي مع السيارة على ما يلي:
اولاً : التأكد يومياً من سلامة الاطارات الخاصة بالسيارة قبل القيادة، والتأكد من عدم وجود أية ثقوب أو تلفيات بالاطارات.
ثانياً: يفضل ترك السيارة بعيداً عن التعرض المباشر للشمس، فاختيار الاماكن المظللة يحمي السيارة من التعرض مباشرة للشمس وحرارتها.
ثالثاً: الحفاظ على اجراء الصيانة الدورية للسيارة في مواعيدها المحددة، حتى لا تتعرض لأي عطل مفاجئ دون سابق انذار.
رابعاً: الامتناع عن ترك أية مواد مضغوطة داخل السيارة اثناء النهار، كالمعطرات والقداحات حتى لا تنفجر داخل السيارة نتيجة الحرارة الزائدة.
خامساً: الاحتفاظ دائماً بشنطة الاسعافات الاولية معك بالسيارة، حتى تستعين بها وقت الحاجة أو تساعد غيرك على الطريق.
دوبيزل هو الموقع الاليكتروني الرائد في تقديم خدمات البيع والشراء في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، منذ انطلاقه في 2005 واصبح دوبيزل هو الاختيار الأول لمستخدمي الانترنت الراغبين في شراء وبيع الاشياء عبر الانترنت، وذلك لتشجيع التجارة بين الافراد وتداول رأس المال دون تدخل طرف ثالث أو فرض رسوم، المقر الاداري الرئيسي يوجد بالامارات، بالاضافة إلى المكاتب الاقليمية بمصر، الجزائر، البحرين، الاردن، الكويت، لبنان، عمان، قطر، السعودية وتونس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.