الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 07:24 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الجيزة :انتهاء 80% من مشروع تطوير طريق مصر إسكندرية الصحراوي

شدد الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة على الشركات المنفذة لأعمال تطوير وتوسعة طريق مصر إسكندرية الصحراوى على ضرورة الالتزام برفع المخلفات والأتربة من جانبى الطريق خلال مدة أقصاها أربعة أيام تنتهى الإثنين المقبل ، موضحا أنه اعتبارا من الثلاثاء المقبل سيتم توقيع غرامة تأخير تبدأ من 5 ألاف جنيه يوميا حال التقاعس عن رفع تلك المخلفات .
وقال العادلى - خلال جولة تفقدية له للمشروع - إن الأعمال وصلت لمراحل متقدمة حيث تم الانتهاء من 80% من أعمال تطوير وتوسعة الطريق - الذى سيؤدى إلى سيولة مرورية واضحة والقضاء على تكدس السيارات - ، لافتا إلى أنه يجرى حالياً إنهاء المراحل النهائية للطريق ليتم الإنتهاء منه بالكامل قبل 5 أغسطس المقبل بتكلفة نهائية للمشروع بلغت 80 مليون جنيه بخلاف تكلفة نقل المرافق .
وأضاف أنه تم الانتهاء من وضع الطبقة الأساسية للأسفلت وحواجز النيوجرسى ، وجاري استكمال تركيب بلاط الإنترلوك والتدبيش والبردورات ، مشيراً إلى أنه سيتم تركيب 240 عمود إنارة بطول الطريق لمسافة 4.5 كم .
وكان المحافظ قد واصل جولاته المكثفة للمشروع و التي تفقد خلالها الأعمال المنفذة ورافقه خلالها اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ والمهندس إبراهيم فرج وكيل وزارة الإسكان وكافة الجهات والأطراف المعنية بالمشروع ، كما قام بتفقد الطريق والأماكن التي سيتم إنشاء دورانات بها لسهولة الحركة من الجانبين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.