الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 07:06 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

علاء عز : وضع حجر الأساس لأول منطقتين لوجستيتين نهاية العام الحالى

أعلن الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أنه سيتم وضع حجر الأساس لأول منطقتين لوجستيتين فى مصر خلال الربع الأخير من العام الحالى.
وأضاف عز، أنه تم تخصيص أرض بمحافظة البحيرة وجارى إعداد الرسوم والمخططات اللازمة كما يجرى الآن تحديد أرض فى محافظة الإسكندرية.
وأشار الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إلى أن الهدف من إنشاء المناطق اللوجستية هو إقامة سلسلة عنقودية من المراكز اللوجستية مرتبطة بوسائل متعددة الوسائط على الطرق السريعة، وسكك حديدية ونقل نهرى وتكون متصلة بالمؤانى والمطارات خارج الكتلة السكانية، لنقل وتخزين السلع من داخل المدن إلى الطرق الدائرية، مما يقلل من تكلفة التداول والأسعار إلى جانب خفض تكرار عمليات النقل، مما يسهم فى حل مشكلة المرور، ويرفع من تنافسية المنتج المصرى محليا ويزيد من صادراتنا. وأوضح أن الأولوية فى اختيار المناطق التى سيتم فيها إقامة مناطق لوجستية هى التى لم يتوجه اليها المستثمرون.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.