الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 06:26 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

التخوف من أزمة نقص الدولار فى الأسواق هو سبب ارتفاع أسعار السلع

أكد المهندس إبراهيم العربى رئيس غرفة القاهرة التجارية، أن التخوف من أزمة نقص الدولار فى الأسواق هو سبب ارتفاع أسعار السلع على المستهلك فى السوق المصرية، نتيجة عدم قدرة المستوردين على توفير الدولار من البنوك أو الأسواق الموازية.
وأضاف "العربى"، أن حتى الآن لا يوجد أى نقص فى السلع الاستراتيجة فى السوق المصرية، إلا أن التخوف من الشهور المقبلة مع نفاذ المنتجات المعروضة فى مواجهة الطلب من المستهلكين عليه ، خاصة مع استيراد معظم السلع من الخارج.
وأشار إلى أن المستوردين تحملوا أعباء ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه فى السوق الموازية "السوداء " بعد سياسات البنك المركزى فى تراجع الحصص الدولارية التى يحصل عليها المستوردين إلا أن الفترة الحالية بعد التصريحات الأخيرة بتراجع سعر صرف الجنية مقابل الدولار من وزير الاستثمار أدى إلى ضعف المعروض من الدولار وهو ما يضعف من توافر السلع خاصة الغذائية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.